اطلاق صاروخ من غزة والاحتلال يرد باستهداف مواقع للمقاومة

اطلاق صاروخ من غزة والاحتلال يرد باستهداف مواقع للمقاومة

2019-10-31T22:00:10+02:00
2019-11-06T10:06:13+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
samah hijazi31 أكتوبر 2019

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الخميس 31 أكتوبر 2019، موقعين المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، حيث لم يبلغ عن وقوع إصابات.

ووفقًا لمصادر محلية، أطلقت قوات الاحتلال النار من آلية مراقبة ميدانية شمال بيت لاهيا، تلاها إطلاق دبابة مدفعية النار باتجاه موقع للمقاومة في منطقة جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة، بواسطة صاروخ أطلق من طائرة بدون طيار، في إشارة إلى أن الهجمات لم تسفر عن حدوث إصابات.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن دبابة وطائرة هاجمت موقعين مراقبة عسكريين تابعين لحركة حماس في قطاع غزة، ودوت صفارات الإنذار هذا المساء في مستوطنات غلاف غزة، وتحديداً في مناطق ما يسمى مجلس المستوطنات “إشكول” و”سدوت إنيجيف”.

ووفقًا لوسائل الإعلام العبرية، فقد تسبب الإنذار في تفعيل نظام “القبة الحديدية”، في حين أن مجلس الاستيطاني “إشكول” أعلن سماع صوت الانفجارات في المحيط القريب.

وأضاف أن صاروخًا أطلق من قطاع غزة سقط في منطقة مفتوحة من مستوطنات “مظروف غزة”، فيما انفجر صاروخ القبة الحديدية في الهواء، فيما زعم جيش الاحتلال أنه تم رصد قنبلة صاروخية من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الغلاف وأنه تم إطلاق صاروخ اعتراضية باتجاه الهدف.

وأشارت القناة العبرية 13 إلى أن صفارات الإنذار أطلقت في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، وهذا هو أول صاروخ يطلق من قطاع غزة باتجاه إسرائيل بعد هدوء دام عدة أسابيع.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.