عناوين الصحف الفلسطينية اليوم الخميس

عناوين الصحف الفلسطينية اليوم الخميس

Rayan
2019-10-31T11:38:34+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan31 أكتوبر 2019

سيطر إطلاق النار على امرأة فلسطينية برصاص الجيش الإسرائيلي في الخليل، إلى جانب تجدد هجمات المستوطنين الإسرائيليين على محاصيل الزيتون، على العناوين الرئيسية في عدد الصحف اليومية العربية الصادرة يوم الخميس.

ذكرت الصحف اليومية أن القوات الإسرائيلية فتحت النار على امرأة في البلدة القديمة في الخليل مما أدى إلى جرحها، وهي سهير أحمد سعيد سلامية (37 عامًا) بزعم محاولتها طعن الجنود عند مدخل المسجد الإبراهيمي.

أبرزت الصحف اليومية لقاء الرئيس محمود عباس مع رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة محمد العمادي في مقر الرئاسة في رام الله، وقالت صحيفة القدس في هذا الصدد، إن عباس أطلع العمادي على آخر التطورات في الساحة الفلسطينية.

ووفقًا لصحيفة “الأيام” و”الحياة الجديدة” كرر الرئيس محمود عباس دعوته لإجراء انتخابات في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية في أقرب وقت ممكن.

وأبلغت وزيرة الصحة مي الكيلة عن اتفاق ينهي الأزمة التي تجتاح مستشفى أوغستا فيكتوريا، المعروف أيضًا باسم مستشفى المطلة في القدس، حيث من المتوقع أن يسمح الاتفاق للمستشفى باستئناف تقديم العلاج لمرضى السرطان المحالين من وزارة الصحة بالسلطة الفلسطينية.

وفقًا لصحيفة “القدس”، تم تصنيف جامعة النجاح الوطنية بين أفضل 50 جامعة عربية وفقًا لتصنيفات جامعة كيو إس 2020.

وقالت صحيفتا “الأيام” و”الحياة الجديدة”، إن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ أعلن حرب مفتوحة على شركات السمسرة أو الوسطاء الذين يبتزون الفلسطينيين الذين يبحثون عن تصاريح للعمل في إسرائيل.

وأضافت، أن جنديًا إسرائيليًا قتل مراهقًا فلسطينيًا بالقرب من السياج المحيط بغزة حكم عليه بالسجن لمدة شهر واحد!، حيث قُتل عثمان رامي حلس البالغ من العمر 15 عامًا، برصاص قناص عسكري إسرائيلي بتاريخ 13 يوليو 2018، خلال احتجاجات فلسطينية أسبوعية على طول السياج المحيط بشرق غزة.

ذكرت كلتا الجريدتين أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يعين عزيز رحيم الديحاني كأول سفير لدولة الخليج لدى دولة فلسطين.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.