غزة: إعادة تفعيل دفع الرسوم الجامعية من رصيد المستحقات

غزة: إعادة تفعيل دفع الرسوم الجامعية من رصيد المستحقات

2019-10-31T09:00:53+02:00
2019-12-04T10:05:39+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطيناقتصاد
samah hijazi31 أكتوبر 2019

أعلنت وزارة المالية الفلسطينية في غزة، عن إعادة تفعيل الخدمة الاستفادة من رصيد المستحقات لدفع الرسوم الجامعية للمرة الثالثة من خلال موقعها على شبكة الإنترنت.

وقالت وزارة المالية في بيان صحفي، وصل “غزة تايم” نسخة عنه، أنه نظرًا للطلب المتزايد وفرصة السماح لأكبر عدد ممكن من الزملاء بالاستفادة، سيتم إعادة تنشيط الخدمة للاستفادة من مستحقات الرسوم الجامعية للمرة الثالثة على الموقع الإلكتروني لوزارة المالية من هنا، اعتبارًا من يوم الأربعاء 30/10/2019 حتى 1:30 مساءً من الأحد القادم 3/11/2019.

في وقت سابق، أعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة عن تفعيل النظام المحوسب لدفع رسوم المعاملات الحكومية من استحقاقات الموظفين، حيث دعا الموظفين لمعرفة آليات النظام وتفاصيل الخدمات الحكومية التي يمكن استخدامها وكيف للحصول على السندات لدفع المعاملات الحكومية.

وأشار إلى أن النظام المحوسب يدير دفع معاملات الموظفين عن الخدمات التي تقدمها 12 مؤسسة حكومية من خلال رصيد مستحقاتهم المالية، بحيث تتم العملية من خلال ربط الأنظمة المحوسبة من قبل الجهات الحكومية التي تقدم الخدمة مع نظام الدفع الالكتروني بالحكومة المركزية.

أوضح المكتب أن النظام يوفر مجموعة متكاملة من الخدمات الإلكترونية للموظف، مما يتيح له إجراء ومتابعة جميع العمليات المتعلقة بدفع قيمة رسوم المعاملات الحكومية من الرسوم المالية، بما في ذلك أكثر من 130 خدمة حكومية يمكن يتم الاستفادة منها، ويقوم النظام أيضًا بإدارة عملية إصدار السندات المالية، والتي يمكن استخدامها في سداد المعاملات المختلفة.

وأكد أن هذا النظام يكمل جهود المؤسسات الحكومية لحل مشكلة مستحقات الموظفين المتأخرة، وتوفير الفرص والخدمات للاستفادة منها في دفع الرسوم، كما حدث سابقًا مع معاملات الزواج ورسوم التعليم الجامعي والعلاج.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.