أسعار اللحوم والأسماك والدواجن في غزة اليوم الجمعة

أسعار اللحوم والأسماك والدواجن في غزة اليوم الجمعة

samah hijazi8 نوفمبر 2019

تراوحت أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك في السوق المحلية، اليوم الجمعة 8 نوفمبر 2019، حيث جاء سعر كيلو واحد من لحم العجل (30 شيقلًا) إلى (40 شيقلًا)، بينما بلغ سعر لحم الضأن (52 شيقلًا)، وبشأن أسعار اللحوم البيضاء فإن سعر الدواجن (16 شيقل) للكيلو الواحد، وصدر الدجاج المجمد (17 شيقلًا)، في حين أن سعر كرتونة البيض (13 شيقلًا).

وبشأن أسعار السمك في غزة، جاء سعر كيلو  الدنيس (40 شيقلًا) والغزلان (33 شيقلًا) والجمبري (الروبيان) (66 شيقلًا) كلمياري(22 شيقلًا)، سكمبلة (20 شيقل) سردين حجم كبير (20 شيقل)، لوكس حجم مناسب (37 شيقل)، بوري (27 شيقل)، جلمبات (7 شيقل).

وتوقعت الوزارة بأنه لا يطرأ أي ارتفاع في أسعار الأسماك، لكن خلال فصل الشتاء قد يكون هناك تقلبات شديدة في الطقس تؤثر على عملية الصيد، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار، حيث جاءت أسعار السمك هذا العام أكثر استقرارًا من العام الماضي.

وفيما يلي أسعار الدجاج وملحقاته في غزة اليوم الجمعة:

الصنفالسعر
كيلو الدجاج11 شيقل
دبوس الدجاج16 شيقل
كيلو استيكات26 شيقل
فخذ الدجاج14 شيقل
كبدة الدجاج18 شيقل
صدر الدجاج26 شيقل
شيش طاووك25 شيقل
جناح الدجاج10 شيقل

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الزراعة في غزة، بأن أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء في قطاع غزة مستقرة، مشيرة إلى أنه يمكن للجميع الوصول إليها رغم وجود قرار يحظر استيراد العجول من الجانب الإسرائيلي.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة أدهم بسيوني، أنه لا توجد مشكلة في استيراد اللحوم الحمراء والبيضاء المجمدة، ومع ذلك، فإن إغلاق المعابر من قبل الجانب الإسرائيلي  خلال الأيام السابقة ، أثر على عملية الاستيراد.

وأشار إلى أن أسعار جميع السلع خلال فصل الشتاء، بما في ذلك اللحوم الحمراء والبيضاء لن ترتفع، منوهًا إلى أنه في حالة ارتفاع الأسعار، ستتخذ الوزارة إجراءات من شأنها الحد من الارتفاع.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.