بزعم محاولتها طعن جنود.. الاحتلال يصيب فلسطينية بالخليل

بزعم محاولتها طعن جنود.. الاحتلال يصيب فلسطينية بالخليل

Rayan
2019-10-31T17:06:48+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan30 أكتوبر 2019

أطلقت قوات الاحتلال النار صباح اليوم الأربعاء 30 أكتوبر 2019، على فتاة فلسطينية عند مدخل الحرم الإبراهيمي في الخليل بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن، حيث تم إصابتها بجروح خطيرة.

وادعى موقع القناة 13 الإسرائيلية، والذي أورد الخبر، أن الفتاة صنعت سكينًا وحاولت طعن الجنود في الحرم الإبراهيمي، وأصيبت بجروح خطيرة، فيما لم تسجل أي إصابات بين قوات الاحتلال.

من جهته، زعم موقع Walla الإسرائيلي، أن فتاة فلسطينية تحمل سكين اقتربت من موقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من قبر الحرم الإبراهيمي وتم إطلاق النار عليها.

وقال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، إن قوات الاحتلال أغلقت وطردت العاملين في المسجد الإبراهيمي بالخليل صباح الأربعاء بعد إصابة امرأة فلسطينية، فيما ورفض الموظفون بشدة الامتثال لقرار قوات الاحتلال الإسرائيلي، الذي أجبر الجنود على أخذهم بالقوة واحتجاز الكثير منهم داخل المسجد.

وفي وقت لاحق، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة وجميع نقاط التفتيش العسكرية المحيطة بالمسجد الإبراهيمي، فيما أفادت شهود عيان أن الفتاة لا زالت مستلقية على الأرض دون معرفة مصيرها.

وتواصل قوات الاحتلال ممارسة الانتهاكات الإسرائيلية في الحرم الإبراهيمي، أبرزها الاقتحام المستمر، ومطالب وزيرة العدل الإسرائيلية السابقة آيليت شاكيد ، ببناء “حي يهودي” جديد في مدينة الخليل، بالإضافة إلى استمرار الحصار، والتدخل في شؤونه، بما في ذلك قطع شجرة زيتون معمرة من ساحاتها، واعتداء المستوطنين على سلطات موظفيها، وتركيب وجبة وإزالة البلاط القديم أمام اليوسفية في الساحات الخارجية.

 

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.