بوغدانوف يهاتف هنية بشأن إجراء الانتخابات الفلسطينية

بوغدانوف يهاتف هنية بشأن إجراء الانتخابات الفلسطينية

Rayan
2019-10-30T08:34:41+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطيندوليات
Rayan29 أكتوبر 2019

بحث المبعوث الروسي الخاص للشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019، إجراء الانتخابات العامة في فلسطين.

وقال بيان لوزارة الخارجية الروسية بعد محادثة هاتفية بين بوغدانوف وهنية، أنه جرى بحث الموقف في الأراضي الفلسطينية بما في ذلك الفكرة التي طرحها الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن إجراء الانتخابات كخطوة مهمة نحو استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأكد الجانب الروسي، موقفه المبدئي لدعم التغلب على الانقسام الفلسطيني في أقرب وقت ممكن، لأنه شرط ضروري بشأن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة داخل حدود عام 1967.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمد عباس خلال جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر الماضي عن الحاجة إلى انتخابات تشريعية في فلسطين، وفي وقت لاحق كلف رئيس لجنة الانتخابات حنا ناضر بالاتصال بالقوى والفصائل السياسية من أجل الإعداد للانتخابات.

من جهته، قال رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، قبل اجتماعه مع وفد لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية برئاسة حنا ناصر، أمس الاثنين، إن حركته مستعدة لإجراء الانتخابات الفلسطينية، وتوفير كل وسائل النجاح بالنسبة لهم، مضيفًا “سنجعل هذه الانتخابات وسيلة لتصحيح المسارات الاستراتيجية في تاريخ شعبنا”.

جدير بالذكر، أن آخر انتخابات رئاسية أجريت في عام 2005، في حين أجريت آخر انتخابات تشريعية في عام 2006، تلتها الانقسام الفلسطيني بين حماس وفتح.

المصدر: وكالات

 

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.