إسرائيل تهدم ستة منازل في بلدة برام الله

إسرائيل تهدم ستة منازل في بلدة برام الله

Rayan
2019-10-29T23:08:41+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan29 أكتوبر 2019

أبلغت القوات الإسرائيلية اليوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019، ستة فلسطينيين بعزمهم هدم منازلهم في بلدة كوبر، شمال مدينة رام الله، وفقًا لما ذكره مصدر في البلدية.

وقال رئيس بلدية كوبر عزت بدوان، إن قوات من الاحتلال الإسرائيلي وضباط من الإدارة المدنية الإسرائيلية، وهي ذراع للحكومة العسكرية الإسرائيلية، اقتحمت البلدة في ساعات الصباح الباكر، حيث سلموا ستة من سكان البلدة لهدم منازلهم تحت ذريعة يجري بناؤها في المنطقة “ج”.

وأشار بدوان إلى أن اثنين من المنازل المخصصة للهدم مأهولة بالسكان، في حين أن المنازل الأربعة الأخرى قيد الإنشاء، مؤكدًا أن قوات الاحتلال خرجت من البلدة وظلت منتشرة في ضواحي البلدة قبل مداهمتها مرة أخرى والأراضي الزراعية.

وأضاف رئيس البلدية، أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على الشباب المحليين الذين احتجوا على المداهمات، مما تسبب في اختناق البعض من الغاز المسيل للدموع.

وترفض إسرائيل السماح فعليًا لأي أعمال بناء فلسطينية في المنطقة “ج”، والتي تشكل 60 في المائة من الضفة الغربية المحتلة وتخضع للحكم العسكري الإسرائيلي الكامل، مما يجبر السكان على البناء دون الحصول على تصاريح تمنح نادرًا لتوفير ملاجئ لعائلاتهم.

على النقيض من ذلك، تمنح إسرائيل بسهولة أكبر حوالي 550،000 مستوطن يهودي إسرائيلي تصاريح بناء وتزودهم بالطرق والكهرباء والمياه وشبكات الصرف الصحي التي لا يمكن الوصول إليها من قبل العديد من الفلسطينيين المجاورين.

يشار إلى أن “الإدارة المدنية” هو الاسم الذي تعطيه إسرائيل للجهة التي تدير احتلالها العسكري للضفة الغربية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.