رعب في إسرائيل.. طائرات مصنعة بغزة تحلق بعلو 12 ألف قدم

رعب في إسرائيل.. طائرات مصنعة بغزة تحلق بعلو 12 ألف قدم

Rayan
2019-10-30T14:09:29+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطينإسرائيليات
Rayan29 أكتوبر 2019

قام جيش الاحتلال الإسرائيلي باعتراض الطائرات الحربية الإسرائيلية، طائرة بدون طيار المزعوم مراقبتها وهي تحلق على مستويات “غير طبيعية”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان مساء اليوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019، أنه تمكن من  إسقاط الطائرة بدون طيار فوق قطاع غزة بعد استدعاء طائراته الحربية، بينما القناة العبرية 13 أفادت بأن الطائرة بدون طيار تحلق فوق سماء قطاع غزة على ارتفاع 12 ألف قدم، والجيش أسقطها باستخدام F-15.

من جانبه، أكد المراسل العسكري للقناة العبرية 13 أن الحدث اليوم خطير ومقلق، وأن أهمية ذلك تكمن في حقيقة أن حماس في قطاع غزة لديها طائرات بدون طيار قادرة على الطيران على ارتفاع 12 ألف قدم، ويعتقد المراسل أن إسرائيل قررت إسقاط الطائرة بدون طيار في قطاع غزة لتوصيل رسالة إلى حماس بأن القوة المحتلة لن تسمح بمثل هذه العمليات الجوية في قطاع غزة.

في سياق التطورات في الميدان، ذكر مراسل “يديعوت أحرونوت” أن الجيش الإسرائيلي منع منذ صباح اليوم تحليق طائرة مدنية على مسافة 6 كيلومترات من حدود قطاع غزة.

في 10 أيلول (سبتمبر) 2019، أسقطت المقاومة الفلسطينية طائرة بدون طيار من طراز “كواد كابتر” تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في ساعات متأخرة من الليل، في جنوب قطاع غزة، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وفقًا لموقع “والا”، لاحظت القوات المسلحة التابعة لحركة حماس وجود طائرة بدون طيار في السماء فوق قطاع غزة شرق رفح، وأطلقت النار عليها وأسقطتها.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.