الحكومة الفلسطينية تصرف 100 مليون دولار لهذه الفئات

الحكومة الفلسطينية تصرف 100 مليون دولار لهذه الفئات

Rayan28 أكتوبر 2019

قررت الحكومة الفلسطينية في رام الله، اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2019، دفع حوالي 100 مليون دولار من الديون المستحقة لدائنيها، بما في ذلك المستشفيات، وفقًا لبيان صدر في ختام الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء المنعقد في رام الله.

وقالت بيان مجلس الوزراء، في ضوء نظر الحكومة في الأولويات في دفع المستحقات للقطاع الخاص، قررت الحكومة الشروع في صرف 350 مليون شيقل إسرائيلي (100 مليون دولار) لمزودي القطاع الخاص ومقدمي الخدمات، مضيفًا، ستغطي هذه المدفوعات جميع مقدمي الخدمات بناءً على حجم ديونهم.

وكانت موارد الحكومة المالية قد تأجلت هذا الشهر بعد التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل لقبول 200 مليون دولار من إيرادات الضرائب التي تجمعها إسرائيل كل شهر نيابة عن السلطة الفلسطينية بعد تأخير منذ فبراير.

ووافق مجلس الوزراء على عروض لشراء الأدوية والمواد الاستهلاكية والمواد الطبية بقيمة تزيد على 2.7 مليون شيقل، كما قرر المجلس تشكيل لجنة لدراسة ووضع تعريف وطني واضح وقابل للقياس لمفهوم الفقر متعدد الأبعاد.

بالإضافة إلى الموافقة على مشروع مناقصة نظام الدفع الإلكتروني الحكومي، ووظائف وكفاءات وزارة الدولة لريادة الأعمال والتمكين، علاوة على التصديق على عدد من الاتفاقيات الموقعة مع الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني والهيئات الدولية.

ووافقت الحكومة على اعتماد وزارة الاقتصاد الوطني ووزارة الأشغال العامة والإسكان كسلطة مختصة لمراقبة وفحص تطبيق التعليمات الفنية الإلزامية للخرسانة اللينة.

وتوقف مستشفى المطلع، الواقع في مبنى أوغستا فيكتوريا في جبل الزيتون في القدس، عن استقبال مرضى السرطان بسبب نقص الأدوية اللازمة لعلاجهم بسبب تراكم الديون على وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر: وكالات

 

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.