ملادينوف: توقعات بتوفير 1000 فرصة عمل في غزة

ملادينوف: توقعات بتوفير 1000 فرصة عمل في غزة

2019-10-28T18:00:52+02:00
2019-12-04T10:06:17+02:00
وظيفة في غزة
samah hijazi28 أكتوبر 2019

قال منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2019، إن الأمم المتحدة خلقت 16،000 وظيفة في غزة من خلال برامجها المؤقتة لتوفير الوظائف.

وأضاف ملادينوف أنه من المتوقع توفير 1000 فرصة عمل إضافية في الأسابيع المقبلة، وشكر الدول الأعضاء التي ساهمت في تنفيذ مشاريع لجنة الاتصال ودعا الآخرين للمشاركة في “هذه المبادرات المهمة”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي يوم الاثنين 28 أكتوبر 2019 حول الوضع في الشرق الأوسط، وقال ملادينوف: “على الرغم من كل هذه الجهود، لا يزال الوضع الإنساني في غزة سيئًا”.

وأضاف، أنه بحلول نهاية شهر سبتمبر كان ما يقرب من نصف الأدوية الأساسية وثلث الإمدادات الطبية في غزة مفقودة، وواجه مقدمو الرعاية الصحية صعوبات في علاج ضحايا المظاهرات الأسبوعية.

وأكد ملادينوف أن “معالجة الأزمة الإنسانية في غزة هي أولوية، لكن جوهر الأزمة في القطاع سياسي”، داعياً الفصائل الفلسطينية إلى التفاعل مع الجهود المصرية لتحقيق المصالحة الوطنية.

وفقًا لمبعوث الأمم المتحدة، عقدت لجنة الارتباط غير الرسمية اجتماعًا في 26 سبتمبر في نيويورك، حيث أشارت الأمم المتحدة إلى الحاجة إلى دعم الشعب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية لدفع حل الدولتين كحل وحيد للتسوية السلمية الصراع.

ووفقًا لملادينوف، أشار أعضاء هذه اللجنة إلى أنه ينبغي بذل كل جهد ممكن لتجنب أي تدهور إضافي في الوضع الأمني ​​في قطاع غزة والضفة الغربية، منوهًا إلى أنه تم إطلاع الأمم المتحدة أيضًا على التقدم المحرز في تقديم مجموعة من المساعدات الإنسانية والاقتصادية العاجلة في غزة التي تبنتها لجنة الارتباط في سبتمبر 2018.

وقال، “هذه المساعدات كان لها تأثير مهم على أكثر من قطاع”، مشيراً إلى أن إجمالي الكهرباء المتاحة يوميًا تضاعف من 5 ساعات ونصف في النصف الأول من عام 2018 إلى حوالي 12 إلى 15 ساعة في النصف الأول من عام 2019.

وقال ملادينوف إن هذا أدى إلى زيادة معالجة المياه ومياه الصرف الصحي، وقلل من الحاجة إلى استخدام الوقود المكلف لتشغيل المستشفيات، وخفض التكاليف للشركات والأسر.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.