حماس: جاهزون لإجراء الانتخابات

حماس: جاهزون لإجراء الانتخابات

2019-10-28T13:00:46+02:00
2019-12-04T10:06:42+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
samah hijazi28 أكتوبر 2019

أعلنت حركة حماس في غزة، اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2019، استعدادها الكامل للدخول في الانتخابات المزمع إجراؤها، معربة عن استعدادها لبذل الجهود ونجاح العملية الانتخابية المقبلة.

من جهته، قال رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، قبل اجتماعه مع وفد لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية برئاسة حنا ناصر، إن حركته مستعدة لإجراء الانتخابات الفلسطينية، وتوفير كل وسائل النجاح بالنسبة لهم، مضيفًا “سنجعل هذه الانتخابات وسيلة لتصحيح المسارات الإستراتيجية في تاريخ شعبنا”.

وأبلغت حركة حماس لجنة الانتخابات المركزية والفصائل باستعدادها للانتخابات، عقب اجتماع ضم وفد لجنة الانتخابات المركزية إلى غزة وهم: رئيس مجلس الإدارة حنا ناصر والمدير التنفيذي هشام كحيل ونائبه أشرف الشعيبي، مع رئيس حماس في غزة يحيى سنوار ورئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية.

ومن المقرر أن يعقد الوفد اجتماعًا مع الفصائل الفلسطينية ظهر الاثنين في مكتب رئيس حركة “حماس” في غزة يحيى سنور، لإبلاغهم بالموافقة على الانتخابات، ومناقشة تفاصيل المقبلة.

يشار إلى أن الرئيس محمود عباس أعلن خلال خطابه الأخير في الأمم المتحدة، عن عزمه إجراء انتخابات شاملة، وطالب  فور عودته – مطلع هذا الشهر – رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، باستئناف الاتصالات على الفور مع الفصائل الفلسطينية وجميع المعنيين، من أجل التحضير لإجراء الانتخابات التشريعية، على أن يتبعا بعد بضعة أشهر الانتخابات الرئاسية، وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.