أبرز ما جاء في الصحف الفلسطينية اليوم الاثنين

أبرز ما جاء في الصحف الفلسطينية اليوم الاثنين

Rayan
2019-10-28T13:47:44+03:00
دوريات
Rayan28 أكتوبر 2019

تم تسليط الضوء على الهجمات المستمرة التي يقوم بها المستوطنون الإسرائيليون ضد محاصيل الزيتون الفلسطينية وهدم المباني على الصفحة الأولى من العدد اليوم الاثنين، من الصحف اليومية العربية الفلسطينية الثلاث.

وقالت صحيفة الحياة الجديدة في صفحتها الأولى، إن المستوطنين قطعوا أشجار الزيتون وسرقوا المحاصيل وهاجموا الحصاد في منطقة نابلس.

وقالت صحيفة الأيام، إن الجيش الإسرائيلي هدم منزلاً وأكواخاً في مخيم العروب للاجئين، بينما هاجم المستوطنون محاصيل الزيتون الفلسطينية.

كما تحدثت صحيفة القدس عن هجمات المستوطنين، وقالت أيضاً إن الجيش الإسرائيلي داهم المنازل واعتقل الأشخاص وهدم المباني في الضفة الغربية، بينما أغلق المدخل الرئيسي لمخيم العروب.

كانت القصة الرئيسية للصفحة الأولى في القدس، والتي تمت تغطيتها أيضًا على الصفحة الأولى لـ “الأيام”، هي مقتل زعيم داعش أبو بكر البغدادي، وذكرت صحيفة الأيام ردة الفعل على هذا الحادث.

وقالت القدس أيضًا، إن الحكومة نقلت 25 مليون شيقل إسرائيلي إلى مستشفى أوغستا فيكتوريا في القدس الشرقية المحتلة في مدفوعات متأخرة عن الخدمات التي قدمها المستشفى للمرضى الذين نقلتهم إليها السلطة الفلسطينية، بعد أن اشتكى المستشفى من أزمة مالية خطيرة.

وقالت القدس، إن المدعي العام أيد إحالة القتلة المزعومين لإسراء غريب إلى المحكمة في بيت لحم، والذي ورد أيضًا في الصفحة الأولى لصحيفة الحياة الجديدة والأيام.

نقلت صحيفة الحياة الجديدة عن رئيس الوزراء محمد اشتية قوله إن حكومته تعمل على إدخال تغييرات كبيرة في وضع المرأة في فلسطين.

كما نقلت الصحيفة عن وزير الزراعة رياض عطاري قوله، إن إسرائيل وافقت على السماح للفلسطينيين باستيراد 10700 عجول حتى منتصف الشهر المقبل.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.