وفد لجنة الانتخابات المركزية يصل قطاع غزة
الأحمد: حنا ناصر في غزة خلال ساعات لاستلام رد حماس

وفد لجنة الانتخابات المركزية يصل قطاع غزة

Rayan
2019-12-04T10:06:56+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan27 أكتوبر 2019

وصل وفد لجنة الانتخابات المركزية (CEC) إلى غزة، مساء يوم الأحد 27 أكتوبر 2019، ويضم رئيس اللجنة العليا للانتخابات حنا ناصر والمدير التنفيذي هشام كحيل ونائبه أشرف الشعيبي.

وصرح المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، بأن اللجنة أعدت برنامجاً للقاء وفد الانتخابات المركزية برئاسة د. حنا ناصر قادة حركة حماس في قطاع غزة وجميع فصائل العمل الوطني ومؤسسات المجتمع المدني حول يوم الاثنين.

وقال كحيل في حديث صحفي، إن اللجنة تنتظر قرارًا رئاسيًا لتحديد موعد الانتخابات العامة في غزة بالتزامن مع الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، من خلال البدء بالتشريعية تليها بفارق زمني بسيط الرئاسية.

وكرر المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، دعوة اللجنة إلى المجتمع الدولي لتعبئة كل الجهود لتشكيل بعثة مراقبة طويلة الأجل لمراقبة عملية التصويت من أجل توفير بيئة مواتية للمواطنين للمشاركة بحرية.

وفي وقت سابق،  كلف رئيس الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رئيس اللجنة حنا ناصر، باستئناف الاتصالات على الفور مع الفصائل والأطراف المعنية، من أجل التحضير للانتخابات التشريعية (البرلمانية)؛ على أن يتبعها بعد بضعة أشهر الانتخابات الرئاسية.

يشار إلى أن “حماس” قبلت إجراء الانتخابات، لكنها اشترطت إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في وقت واحد، وليس فصلها، كما يريد الرئيس عباس.

جدير بالذكر، أن آخر انتخابات رئاسية أجريت في عام 2005، في حين أجريت آخر انتخابات تشريعية في عام 2006، تلتها الانقسام الفلسطيني بين حماس وفتح.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.