آخر التطورات بشأن قتلة إسراء غريب

آخر التطورات بشأن قتلة إسراء غريب

Rayan27 أكتوبر 2019

وافق المدعي العام أكرم الخطيب يوم الأحد 27 أكتوبر 2019، على لائحة الاتهام وأمر بنقل المدعى عليهم في قضية مقتل الفتاة إسراء غريب إلى محكمة بداية بيت لحم لبدء إجراءات المحاكمة، وفقاً للقواعد والقانون.

وأكدت لائحة الاتهام بالضرب المؤدي إلى الموت بالاشتراك المعاقب عليها للمتهمين الثلاثة، وهم (م.ص) و(ب.غ)  و(أ.غ)، ووجهت تهمة الشعوذة للمتهم الأول فقط.

استندت لائحة الاتهام إلى الأدلة التي أدت إلى تحقيقات النيابة العامة التي أجراها مكتب نيابة بيت لحم، والنيابة العامة لحماية العنف العائلي، والنيابة العامة لمكافحة الجريمة السيبرانية، بالتعاون مع سلطة الشرطة الفلسطينية، ممثلة في فرع التحقيق العام ووحدة الجرائم الإلكترونية.

وفي نفس السياق، أكد المدعي العام أن التحقيقات مستمرة في قضية تسريب تقرير الطب الشرعي للمغدورة إسراء غريب وسيتم الإعلان عن نتائج التحقيق بمجرد الانتهاء منها.

أثارت قضية “إسراء غريب” الرأي العام العربي والفلسطيني، وسط اتهامات بأن أسرتها قتلتها بسبب ما يسمى بـ “جرائم الشرف”.

قال رئيس الوزراء محمد اشتية الشهر الماضي إن عددًا من المشتبه بهم قد تم اعتقالهم في قضية إسراء غريب.

بدورها، زعمت العائلة أن إسراء ماتت نتيجة “مس جن” ، قائلة إن كل ما تم تداوله على المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام غير صحيح.

وتوفيت الشابة الفلسطينية إسراء غريب (21 عامًا) في 22 أغسطس الماضي، ثم قالت الشرطة في بيان رسمي إنها والنيابة العامة فتحتا تحقيقًا في ملابسات وفاتها، حيث تم نقل جسدها إلى معهد الطب الشرعي للتشريح، لتحديد سبب الوفاة.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.