غانتس ونتنياهو يلتقيان اليوم لتشكيل حكومة إسرائيلية

غانتس ونتنياهو يلتقيان اليوم لتشكيل حكومة إسرائيلية

2019-10-27T12:36:27+02:00
2019-10-27T12:37:04+02:00
أخبار الساعةدوليات
Rayan27 أكتوبر 2019

ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، يوم الأحد 27 أكتوبر 2019، أن زعيم “الأزرق الأبيض”، بيني غانتس المسؤول عن تشكيل الحكومة سيعقد اجتماعًا مع رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو، سعياً للتوصل إلى اتفاق يحول دون إجراء انتخابات مبكرة ثالثة.

وأشار موقع “i24” الإسرائيلي، إلى أن الاجتماع سيعقد في مكتب رئيس الوزراء في تل أبيب، مشيرًا إلى أن استئناف المفاوضات يأتي بعد دعوة غانتس نتنياهو لمقابلته، وذلك بعد الحصول على تفويض لتشكيل حكومة من الرئيس الإسرائيلي روفين ريفلين.

كما سيلتقي غانتس يوم الاثنين مع رئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان، مشيرًا إلى أن هذه الاجتماعات جزء من مفاوضات مع رؤساء جميع الأحزاب في الكنيست، لوضع الخطوط الأساسية لتشكيل الحكومة.

وقال الموقع كل رؤساء الكتلة المتشددة (البيت اليهودي واليمين الجديد شاس ويهودت هاتورا) رفضوا طلب غانتس، وقالوا ان المحادثات ستتم فقط من خلال فريق ليكود للتفاوض.

وأشار إلى أن “غانتس تواصل أيضًا مع رؤساء كتلة الوسط – اليسار، واتفق مع رئيس تحالف العمل-جيشر، عمير بيرتس، ورئيس المعسكر الديمقراطي نستان هوروفيتز للقاء الفترة القصيرة المقبلة، واتفق مع رئيس “القائمة المشتركة”، مرة أخرى على الاجتماع أيضًا.

جدير بالذكر أن بنيامين نتنياهو فشل في تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة خلال الفترة القانونية الأولى التي منحها الرئيس الإسرائيلي روفين ريفلين، مما دفع الأخير إلى إعطاء خطاب تفويض لتشكيل حكومة إلى غانتس.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page