عناوين الصحف اليومية الفلسطينية اليوم الأحد 27/10

عناوين الصحف اليومية الفلسطينية اليوم الأحد 27/10

Rayan
2019-10-27T20:06:07+03:00
أخبار فلسطيندوريات
Rayan27 أكتوبر 2019

تصدرت الأخبار، قيام قوات الاحتلال الإسرائيلية بقمع مظاهرة في القدس لدعم الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في عناوين الصحف في الصفحات الأولى من الصحف اليومية العربية الفلسطينية الثلاث، اليوم الأحد.

قالت صحف الحياة الجديدة والقدس والأيام، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية هاجمت مساء السبت فلسطينيين يتظاهرون في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة لدعم الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام احتجاجًا على احتجازهم الإداري في السجون الإسرائيلية.

وأضافت الصحف، أن القوات الإسرائيلية هاجمت المتظاهرين بقنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية في محاولة لتفريقهم، حيث تم اعتقال شاب بعد تعرضه لهجوم وحشي من قبل الشرطة.

في موضوع مختل ، ذكرت الصحف اليومية أن المستوطنين الإسرائيليين المتعصبين قطعوا 25 شجرة زيتون مملوكة لمزارعين فلسطينيين في قرية نحالين، شرقي بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الصحف الثلاثة، إن القوات الإسرائيلية هاجمت احتجاجًا دعت إليه لجنة مناهضة الجدار والاستيطان وحركة فتح في مدينة طوباس، شمال شرق الضفة الغربية، للاحتجاج على استمرار التوسع الاستيطاني وإقامة تظاهرة جديدة في البؤرة الاستيطانية شمال وادي الأردن.

ذكرت صحيفة الأيام، بياناً لوزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، قال فيه خلال القمة الثامنة عشرة لحركة عدم الانحياز الجارية في باكو أذربيجان، إن الوقت قد حان لكي يدرك المجتمع الدولي، إن “نظام السيطرة والاضطهاد الإسرائيلي في الأرض المحتلة لدولة فلسطين هو احتلال غير قانوني”.

ونقلت صحيفة الأيام عن المالكي قوله: “يجب ألا يكون هناك حل وسط أو أعذار لجدول الاستعمار والضم، ويجب أن تظل بلدان حركة عدم الانحياز في طليعة رفض مثل هذا السلوك غير القانوني والدفاع القانون الذي يحميننا جميعًا”.

وذكرت صحيفة الحياة الجديدة والقدس، أنه من المتوقع أن يعقد رئيس الوزراء محمد اشتية اجتماعاً عاجلاً لمناقشة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها المستشفيات في القدس حالياً.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.