اللجنة القطرية تبدأ بتوزيع منحة مالية لـ 75 ألف أسرة بغزة

اللجنة القطرية تبدأ بتوزيع منحة مالية لـ 75 ألف أسرة بغزة

2019-10-27T10:40:44+02:00
2019-12-04T10:07:05+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطيناقتصاد
samah hijazi27 أكتوبر 2019

بدأت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، يوم الأحد 27 أكتوبر 2019، صرف المنحة القطرية إلى 75 ألف أسرة فقيرة بمعدل 100 دولار لكل أسرة.

وقالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن فروع مكاتب البريد في قطاع غزة، بدأت صباح اليوم، صرف المنحة القطرية، مشيرة إلى أن الصرف سيستمر حتى يوم الخميس المقبل حسب الترتيب الأبجدي للمستفيدين.

ونشرت وزارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتنمية الاجتماعية في غزة رابطًا للاستعلام عن أسماء المستفيدين من المنحة القطرية لشهر 2019، والتي سيتم إنفاقها بمبلغ 100 دولار على الأسر الفقيرة في قطاع غزة من خلال مكاتب البريد.

رابط فحص منحة قطر 100 دولار للأسر الفقيرة في غزة اضغط هنا

أكدت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة أنه تم اختيار عائلات المنحة وفقًا للمعايير والشروط المتفق عليها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية في غزة.

هذه هي المرة التاسعة التي تقوم فيها قطر بصرف منحة بقيمة 100 دولار لآلاف العائلات المحتاجة في القطاع، في وقت يعاني فيه سكان المناطق الساحلية من واقع اقتصادي وحياتي معقد للغاية بسبب الحصار الإسرائيلي والعقوبات المفروضة من قبل إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

تمول قطر مشاريع تبلغ تكلفتها أكثر من 400 مليون دولار، لصالح إقامة مشاريع تتعلق بالبنية التحتية والإسكان في القطاع، بالإضافة لمشاريع إعمار.

ووقعت مؤخراً، اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة مع الأمم المتحدة مذكرة تفاهم تنص على أن تقدم اللجنة القطرية مبلغاً وقدره (20) مليون دولار أمريكي لمدة عام، لصالح تنفيذ برامج “النقد مقابل العمل” لمصلحة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، على أن يتم تنفيذ هذه المشاريع بالتنسيق الكامل مع اللجنة القطرية.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.