أطفال فلسطينيون من ذوي البتر يمارسون كرة القدم

أطفال فلسطينيون من ذوي البتر يمارسون كرة القدم

2019-10-27T10:20:09+03:00
2019-10-27T18:54:49+03:00
مجتمع غزة
Rayan27 أكتوبر 2019

مع قدم واحدة أو “قدم وعكازات”، يتدرب الأطفال الفلسطينيون بنشاط هائل في ملعب عشبي في وسط قطاع غزة بواسطة مدرب إيرلندي.

ويتلقى الأطفال توجيهات المدرب الأيرلندي سايمون بيكر، الذي وصل إلى غزة في أبريل الماضي لتدريب ذوي البتر على ممارسة كرة القدم، رعاية اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

خسر بيكر، مؤسس جمعية أيرلندا في كرم قدم البتر، والأمين العام للاتحاد الدولي لذوي البتر، قدمه في “حادث عمل”، حيث يكرس اليوم معظم وقته لنشر “هذه الرياضة في العالم”.

يقوم المدرب الأيرلندي بتشكيل فريق كرة قدم من الأطفال “الصغار” في قطاع غزة، وهو الأول في الشرق الأوسط، وفقاً للجنة الدولية.

وتقول سهير زقوت، المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، إن الفريق “يتخذ خطواته الأولى في غزة، في الشرق الأوسط”، موضحة أن هدف اللجنة الدولية في إنشاء هذه الرياضة هو “دمج مجتمع البتر”.

وأضافت، جاء بيكر إلى قطاع غزة، قبل حوالي ستة أشهر لتأسيس رياضة القدم لذوي البتر، حيثب لغ عدد لاعبي كرة القدم المبتورين في غزة 60، مقسمة إلى خمسة فرق رياضية.

وقال زقوت إن بيكر “سيواصل تدريبه لفريق الناشئين حتى الأشهر الستة المقبلة”، حيث سيساعد الفرق الخمسة على الانضمام إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لذوي البتر حتى يتمكنوا من المشاركة في المباريات الدولية في المستقبل.

وأعربت عن أملها في أن يشارك هؤلاء الأطفال ويمثلون بلدهم في الجوائز الرياضية الدولية، مضيفة “مع عودة فريق كرة السلة والكراسي المتحركة إلى قطاع غزة بعد فوزه بالميداليات البرونزية في أول مشاركة له في بطولة دولية، نأمل أن يؤدي هذا إلى فرق كرة القدم”.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page