للمرة العاشرة.. مصر تمدد حالة الطوارئ

للمرة العاشرة.. مصر تمدد حالة الطوارئ

Rayan
2019-10-26T22:03:31+03:00
أخبار الساعةدوليات
Rayan26 أكتوبر 2019

مدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حالة الطوارئ على مستوى البلاد لمدة ثلاثة أشهر اليوم السبت، من 27 أكتوبر إلى 26 يناير، حيث تم نشر القرار في عدد اليوم من الجريدة الرسمية المصرية.

وفقًا لنص القرار الصادر عن السيسي، تم اتخاذ القرار وفقًا للدستور، وبعد أخذ رأي مجلس الوزراء حيث تضمن القرار خمس مواد، معظمها ورد ذكره في المادة الأولى، وهو إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، لمدة 3 أشهر من صباح يوم الأحد 27 أكتوبر 2019.

بموجب حالة الطوارئ، يحق للرئيس تقييد حرية التجمع والحركة والإقامة والحق في مراقبة الرسائل من أي نوع (مثل من خلال الصحف والمنشورات والمنشورات الأخرى)، وكذلك جميع وسائل الإعلان قبل نشرها ومصادرتها وإغلاق الأماكن التي تتم طباعتها وتحديد مواعيد فتح وإغلاق المتاجر العامة وإخلاء بعض المناطق أو عزلها.

وفقًا لحالة الطوارئ، تتخذ القوات المسلحة والشرطة التدابير اللازمة لمواجهة الإرهاب وتمويله، والحفاظ على الأمن في جميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

هذه هي المرة العاشرة التي يتم فيها تجديد حالة الطوارئ منذ فرضها لأول مرة في 10 أبريل 2017 بعد الهجمات الإرهابية على كنيستين في طنطا والإسكندرية ،والتي خلفت حوالي 45 قتيلاً.

تقول الحكومة المصرية إنها ملتزمة باستخدام تدابير استثنائية فقط إلى الحد الذي تحافظ فيه على التوازن بين حماية الحريات العامة ومتطلبات الأمن القومي.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.