تعرف على طبيعة الدراسة في غزة يوم الأحد

تعرف على طبيعة الدراسة في غزة يوم الأحد

2019-10-26T19:20:59+02:00
2019-12-04T10:07:29+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
samah hijazi26 أكتوبر 2019

أعلنت العلاقات الدولية والإعلام في وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، طبيعة ساعات الدراسة ليوم غد الأحد، وسط المنخفض الجوي الذي أثر على الأراضي الفلسطينية.

وقال معتصم الميناوي، مدير العلاقات العامة بالوزارة، في بيان صحفي، إن ساعات العمل يوم الأحد ستكون طبيعية ولن تكون هناك مشكلة.

وتأثرت الأراضي الفلسطينية بعاصفة جوية مصحوبة بزخات مطر، حيث من المتوقع أن تتصاعد العاصفة، مساء اليوم  وتستمر حتى ظهر الأحد، كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من عواصف رعدية وشدة الأمطار التي قد تؤدي إلى فيضانات.

من جهتها، دعت لجنة الطوارئ في بلدية غزة المواطنين إلى اتباع الإرشادات للتعامل مع هطول الأمطار والتواصل مع وحدة المعلومات والشكاوى الخاصة بهم على الرقم القصير (115)، والإبلاغ عن الشكاوى المتعلقة بخدماتهم.

ناقشت اللجنة خلال الاجتماع مدى استعداد مجمعات تجميع مياه الأمطار في حي الشيخ رضوان، حي عسقولة في حي الزيتون، الصداقة في حي التفاح، ظروف تصريف مياه الأمطار وخطوط الصرف الصحي، آلية عمل الفرق الميدانية، واستعداد السيارات اللازمة للعمل في أوقات الطوارئ.

أعلنت حالة التأهب بين صفوف طاقمها وفرقها الميدانية استعدادًا لأي منخفض جوي متوقع للمدينة، مؤكدة أن طواقمها ستعمل على مدار الساعة مع أوقات الطوارئ والمنخفضات الجوية لمنع أي حوادث غرق الشوارع والمناطق المنخفضة.

تضمنت التعليمات دعوة المواطنين إلى عدم تفريغ النفايات في الشوارع حتى لا ينجرفوا بمياه الأمطار وتتسرب إلى مصافي التصريف وتؤدي إلى الإغلاق، وعدم رفع أغطية المجاري حتى لا تدخل مياه الأمطار في شبكات المجاري، وتسبب فيضان، خاصة في المناطق المنخفضة.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.