ارتفاع الدولار بسبب التقدم في اتفاقية التجارة بين بكين وواشنطن

ارتفاع الدولار بسبب التقدم في اتفاقية التجارة بين بكين وواشنطن

Rayan
2019-10-26T19:38:25+03:00
اقتصاد
Rayan26 أكتوبر 2019

ارتفع الدولار يوم الجمعة بعد أن اقترب مسؤولو التجارة في الولايات المتحدة والصين من الانتهاء من أجزاء من اتفاق التجارة في المرحلة الأولى، وفقاً لمكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة.

وقال بيان صادر عن مكتب الممثل التجاري الأمريكي عقب مفاوضات يوم الجمعة “لقد حققوا تقدماً في قضايا محددة، والجانبان على وشك الانتهاء من بعض أقسام الاتفاقية، وستستمر المناقشات بشكل مستمر على مستوى النواب، وسيكون للمديرين دعوة أخرى في المستقبل القريب”.

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.20% في تعاملات بعد الظهر إلى 97.826، مقابل اليورو ارتفع الدولار بنسبة 0.21% ليصل إلى 1.108 دولار.

في نهاية اليوم، كان الدافع وراء ارتفاع أسعار صرف العملات الأجنبية في العام الماضي توترات التجارة العالمية، لذا فإن أي شيء يؤثر على تلك الرواية إيجابياً أو سلباً سيكون محركاً أكبر من البيانات اليومية.

كان الدولار قد ارتفع في وقت سابق اليوم مقابل الجنيه، ولكن تم عكس بعض هذه المكاسب بعد أن وافق الاتحاد الأوروبي على طلب لندن بتمديد موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ولكن لم يحدد موعد مغادرة جديد، مما أعطى البرلمان البريطاني المنقسم وقتًا لاتخاذ قرار بشأن رئيس الوزراء بوريس دعوة جونسون لإجراء انتخابات مبكرة.

مقابل الجنيه الإسترليني، ارتفع الدولار بنسبة 0.19% ليصل إلى 1.283 دولار، وسيتحول بعض التركيز الأسبوع المقبل إلى اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي يستمر يومين.

من المتوقع أن يعلن البنك المركزي في 30 أكتوبر التخفيض الثالث لسعر الفائدة لهذا العام، لقد تم تسعير أسواق المال إلى حد كبير في ربع نقطة مئوية، وفقًا لبيانات Refinitiv.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.