بلدية غزة تدعو لاتباع الإرشادات أثناء هطول الأمطار

بلدية غزة تدعو لاتباع الإرشادات أثناء هطول الأمطار

Rayan
2019-10-26T19:29:55+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan26 أكتوبر 2019

دعت لجنة الطوارئ في بلدية غزة المواطنين إلى اتباع الإرشادات للتعامل مع هطول الأمطار والتواصل مع وحدة المعلومات والشكاوى الخاصة بهم على الرقم القصير (115)، والإبلاغ عن الشكاوى المتعلقة بخدماتهم.

ناقشت اللجنة خلال الاجتماع مدى استعداد مجمعات تجميع مياه الأمطار في حي الشيخ رضوان، حي عسقولة في حي الزيتون، الصداقة في حي التفاح، ظروف تصريف مياه الأمطار وخطوط الصرف الصحي، آلية عمل الفرق الميدانية، واستعداد السيارات اللازمة للعمل في أوقات الطوارئ.

أعلنت حالة التأهب بين صفوف طاقمها وفرقها الميدانية استعدادًا لأي منخفض جوي متوقع للمدينة، مؤكدة أن طواقمها ستعمل على مدار الساعة مع أوقات الطوارئ والمنخفضات الجوية لمنع أي حوادث غرق الشوارع والمناطق المنخفضة.

بدأت إدارة العلاقات العامة والإعلام في البلدية في نشر إرشادات التوعية للتعامل مع هطول الأمطار والمنخفضات الجوية التي قد تتعرض لها المدينة من خلال صفحة البلدية على فيسبوك وموقع البلدية على الإنترنت وفاتورة الخدمة ووسائل الإعلام المختلفة.

تضمنت التعليمات دعوة المواطنين إلى عدم تفريغ النفايات في الشوارع حتى لا ينجرفوا بمياه الأمطار وتتسرب إلى مصافي التصريف وتؤدي إلى الإغلاق، وعدم رفع أغطية المجاري حتى لا تدخل مياه الأمطار في شبكات المجاري، وتسبب فيضان، خاصة في المناطق المنخفضة.

من جهته، قال وزير الأشغال العامة والإسكان في غزة، ناجي سرحان، إن وزارته قد أثارت حالة الاستعداد لمواجهة المنخفض الجوي المتوقع.

وقال سرحان في تصريح صحفي، اليوم السبت، إن وزارته تشرف على لجنة الطوارئ العليا التابعة للحكومة، حيث عقد اجتماعًا مع مختلف الهيئات الحكومية لمناقشة الاستعداد لمواجهة أي حالات طوارئ ناجمة عن أي منخفضات جوية على قطاع غزة.

وأكد أن الطاقم الفني بالوزارة وفرق الطوارئ بالوزارة قاموا بتنظيف ضفتي شارع صلاح الدين ورشيد في حالة حدوث أي طارئ.

وأوضح سرحان أن أطقم وزارة الأشغال العامة تمكنت من تأهيل قطعة أرض قبل جسر وادي غزة، حيث استمر العمل حتى ساعة متأخرة من الليل، من أجل منع الحوادث والحفاظ على سلامة المواطنين.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.