توضيح صادر عن داخلية غزة بشأن اعتقال الصحفي الأغا

توضيح صادر عن داخلية غزة بشأن اعتقال الصحفي الأغا

Rayan
2019-10-26T13:51:43+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan26 أكتوبر 2019

أصدرت وزارة الداخلية في غزة يوم السبت 26 أكتوبر 2019، توضيحاً بشأن اعتقال الصحفي هاني الأغا من قبل جهاز الأمن الداخلي، قائلة إن اعتقاله جاء على أساس تقديم معلومات تؤثر على الأمن العام لصالح الأجهزة الأمنية وليس له علاقة بعمله الصحفي أو حرية الرأي والتعبير.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية في القضية وهو حاليًا في المحكمة في انتظار التهم الموجهة إليه، وتمت زيارته.

وأشار إلى أنه تم الاطلاع على ظروف اعتقال هاني الأغا من قبل العديد من مراكز حقوق الإنسان.

وفي وقت سابق، قال نائب رئيس جمعية الصحفيين الفلسطينيين تحسين الأسطل، إن أجهزة الأمن اعتقلت الأغا بعد استدعائها، ثم احتجزته دون تهمة ومنعته في البداية من الاتصال بأسرته وزيارة المحامي، قبل استجوابه باتهامات التواصل مع رام الله، مضيفًا أن الاعتقالات والتهم السياسية التي سببها الانقسام مرفوضة.

وأضاف أن اعتقال صحافي الأغا يتزامن مع المنشورات المؤسفة التي أصدرتها وزارة الداخلية في غزة حول محاولة مخابرات الاحتلال إسقاط الصحفيين، حيث نشرت تسجيلًا صوتيًا قال فيه محادثة بين ضابط مخابرات إسرائيلي وصحفي في غزة، في مزاعم واضحة لتقويض الثقة في هيئة الصحافة.

وأشار إلى أن التوظيف والتجسس ليس له دين ولا قبيلة ولا مهنة، وأنه من العار تحديد مهنة الصحافة في هذا الإطار، رسالة إلى هيئة الصحافة مرفوضة تمامًا من قبل النقابة.

وطالبت النقابة من خلال نائب رئيسها، وزارة الداخلية في غزة بالاعتذار عن إساءة معاملة الصحفيين، معتبرة أن هذه الاتهامات والشكوك محاولة لتثبيط معنويات هيئة الصحافة ككل.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.