التهديدات الإسرائيلية لغزة تتصاعد.. والمقاومة تتأهب

التهديدات الإسرائيلية لغزة تتصاعد.. والمقاومة تتأهب

2019-10-26T13:00:39+02:00
2019-12-04T10:08:06+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
samah hijazi26 أكتوبر 2019

عادت التهديدات الإسرائيلية مرة أخرى لقطاع غزة، حيث دفعت المقاومة الفلسطينية إلى رفع حالة التأهب خوفًا من الغدر الإسرائيلية أو القيام بعمليات أمنية في قطاع غزة.

وذكر مصدر في المقاومة، في مقابلة صحافية، أن المقاومة زادت من استعدادها ورصد حركات الاحتلال بسبب كثافة رحلات الاستطلاع فوق غزة، بالإضافة إلى ظهور طائرات تجسس مأهولة على مستويات عالية فوق مناطق مختلفة.

ويضيف المصدر، من المرجح أن تستغل المقاومة هدوء الاحتلال للقيام بعمليات أمنية، بما في ذلك الاغتيال غير المباشر (بدون بصمة) لقادة المقاومة، أو تدمير القدرات العسكرية.

ووصف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوتشافي، الوضع الأمني ​​على الجبهتين الجنوبية والشمالية بأنه متوتر وقد يتحول إلى صراع في أي لحظة، مشيرًا إلى أن إسرائيل تتعامل مع عدة ساحات وأعداء في نفس الوقت.

وأضاف أفيف كوتشافي، على الرغم من أن أعدائنا ليسوا مهتمين بالحرب، فقد سارع الجيش بعملية التحضير في الأشهر الأخيرة”.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن الطاقم الطبي تعامل أمس مع 77 إصابة مختلفة، 23 منهم بالرصاص الحي، نتيجة لقمع قوات العدو على أنشطة الجمعة 80 لمسيرات العودة، فيما دعت الهيئة العليا لمسيرات العودة للمشاركة في يوم الجمعة الـ 81، والذي سيكون بعنوان “يسقط إعلان بلفور”.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.