برقم الهوية.. رابط فحص أسماء المنحة القطرية دفعة شهر 10

برقم الهوية.. رابط فحص أسماء المنحة القطرية دفعة شهر 10

2019-10-26T13:13:30+02:00
2019-12-04T10:08:00+02:00
أخبار فلسطيناقتصاد
samah hijazi26 أكتوبر 2019

نشرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة صباح اليوم السبت 26 أكتوبر 2019، رابط فحص الأسماء المستفيدة من المنحة المالية القطرية بواقع 100 دولار لـ 75 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة.

رابط فحص منحة قطر 100 دولار للأسر الفقيرة في غزة

وأوضح السفير العمادي في تصريح صحفي وزعته اللجنة القطرية أن عملية الصرف ستتم يوم الأحد عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 75 ألف أسرة فقيرة في القطاع بواقع 100 $ لكل أسرة.

وأفاد أن الصرف سيكون وفق الآلية المستخدمة خلال الأوقات السابقة، للعائلات المختارة وفقًا للمعايير والشروط المتفق عليها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية في غزة.

من المقرر أن يستمر التوزيع لعدة أيام وفقًا لآلية الترتيب الأبجدي للمستفيدين، وذلك لتجنب الفوضى بين المستفيدين في مكاتب البريد.

يشار إلى أن هذه هي المرة التاسعة التي تقوم فيها قطر بصرف منحة بقيمة 100 دولار لآلاف العائلات المحتاجة في القطاع، في وقت يعاني فيه سكان المناطق الساحلية من واقع اقتصادي وحياتي معقد للغاية بسبب الحصار الإسرائيلي.

تقوم قطر بتمويل مشاريع تزيد قيمتها على 400 مليون دولار لمشاريع البنية التحتية والإسكان في قطاع غزة، وكذلك مشاريع إعمار.

في الآونة الأخيرة، وقعت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة مع الأمم المتحدة مذكرة تفاهم تنص على أن اللجنة القطرية ستقدم مبلغ (20) مليون دولار أمريكي لمدة عام، لصالح تنفيذ برامج “النقد مقابل العمل” لصالح الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بالتنسيق الكامل مع اللجنة الوطنية.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.