التبديل للتوقيت الشتوي يبدأ في فلسطين

التبديل للتوقيت الشتوي يبدأ في فلسطين

Rayan
2019-10-26T12:44:38+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan26 أكتوبر 2019

بدأ اليوم السبت 26 أكتوبر 2019، التبديل إلى التوقيت الشتوي في فلسطين، حيث تُعاد عقارب الساعة إلى الوراء لمدة ساعة، وفقًا لقرار الحكومة في وقت سابق من هذا الشهر.

يستمر التوقيت الشتوي حتى نهاية شهر مارس من العام المقبل عندما يتم إعادة التوقيت الصيفي، الذي ترتفع فيه الساعة إلى 60 دقيقة.

وتعمل فلسطين على أنظمة التوقيت الصيفي والشتوي مع اختلاف ساعة واحدة بين النظامين، حيث يبدأ التوقيت الشتوي في بداية الخريف، من خلال تأخير الساعة 60 دقيقة.

الهدف من زيادة ساعة واحدة من الوقت الرسمي هو زيادة وقت العمل والمناسبات العامة الأخرى، بحيث تحصل على مزيد من الوقت خلال ساعات النهار، والتي تقل تدريجياً من بداية الخريف إلى ذروة الشتاء.

تستخدم أكثر من 85 دولة حول العالم وقت الشتاء والصيف لإطالة النهار وتأخير غروب الشمس.

يوفر فصل الشتاء للمواطنين تكلفة التدفئة، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير بعد شروق الشمس، وهذا من شأنه التقليل من وقت استخدام أجهزة التدفئة.

يؤدي عدم استخدام التوقيت الشتوي  إلى زيادة حركة المرور عند الفجر والصباح، وهو أفضل وقت لخطر الصقيع والتجميد والضباب خلال أيام الشتاء، علاوة عن أنه قد يزيد من معدل حوادث المرور.

يعتقد العلماء أن هذا الانتقال في التوقيت من موسم إلى فصل هو السبب المباشر لهذه الحالات الاكتئابية، ومن الواضح أن التغير في التوقيت والطقس السيئ عاملان أساسيان في تكوين المزاج التي تؤخذ في الاعتبار في مثل هذه الدراسات.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.