التعليم توضح طبيعة الدراسة في غزة خلال المنخفض
طقس فلسطين: توقعات بسقوط زخات متفرقة من الأمطار

التعليم توضح طبيعة الدراسة في غزة خلال المنخفض

Rayan
2019-12-11T16:48:38+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan25 أكتوبر 2019

من المتوقع، أن تتأثر الأراضي الفلسطينية غدًا السبت 25 أكتوبر 2019، بمنخفض جوي عميق يطلق عليه اسم (الوحش المداري)، مصحوبًا بعاصفة ممطرة وكمية كبيرة من الرطوبة.

وأفاد معتصم الميناوي مدير العلاقات الدولية والإعلام بوزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة، بأن ساعات الدراسة في قطاع غزة طبيعية، مشيرًا إلى أنه إذا تم إعلان حالة الطوارئ سيتم الإعلان فورًا.

وفي وقت سابق، كشف المراقب الجوي حازم بصه تفاصيل الكساد الجوي والعاصفة الجوية التي ستضرب فلسطين غدًا والتي تسمى (الوحش المداري).

وقال الراصد الجوي، إن المنخفض الجوي يأتي بعاصفة ممطرة مصحوبة بكمية كبيرة من الرطوبة، مشيرا إلى أنها متمركزة حاليًا قبالة ساحل فلسطين.

وأوضح أن التقديرات تؤكد أن المنخفض عميق في موقعه وتأثيره بسبب حركته الجنوبية الشرقية، مضيفًا أنه سيؤثر بشكل أساسي على المناطق الجنوبية، وأولها غزة والنقب ووادي عربةـ حيث ستكون هناك فيضانات في الجنوب.

وأضح، أن مناطق الوسط الفلسطيني مثل الخليل والقدس ورام الله ستتأثر قليلًا، والدرجة الثالثة ستكون في المناطق الشمالية الفلسطينية، ولكن إلى حد أقل من المنطقة الوسط بسبب حركة ومسار الرياح والغيوم المرتبطة بالمنخفض.

وتابع، ستكون هناك عواصف رعدية وبرودة وسيكون الوضع صعبًا للغاية في غزة والجنوب مصحوبًا بانخفاض في درجات الحرارة.، حيث سيبدأ المنخفض ظهر السبت لمدة 24 ساعة.

يشار غلى أن المنخفض الجوي يتركز حاليًا في شمال مصر وسيبدأ التحرك في منتصف الليل إلى الجنوب الشرقي، حيث سيبدأ عند الظهر غدًا ثم يتكثف في ساعات المساء، وسيكون هناك قدر كبير من الأمطار.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.