عشرات الإصابات برصاص الاحتلال بالجمعة الثمانين في غزة
تأجيل مسيرات العودة بسبب ظروف غزة الخطيرة أمنيًّا

عشرات الإصابات برصاص الاحتلال بالجمعة الثمانين في غزة

Rayan
2019-12-11T16:48:43+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan25 أكتوبر 2019

أصيب عشرات المواطنين جراء القمع الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم الجمعة 25 أكتوبر 2019، في مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وذكرت وزارة الصحة في بيان صحفي أن الفرق الطبية تعاملت مع 77 إصابة، من بينها 31 رصاصة، جراء قمع قوات الاحتلال لنشاطات يوم الجمعة الثمانين من مسيرة العودة وكسر الحصار في شرق قطاع غزة.

أصيب متطوع فلسطيني بعيار معدني مغلف بالمطاط في القدم أثناء عمله الإنساني شرق مخيم جباليا للاجئين في شمال قطاع غزة.

منذ ظهر هذا اليوم، توافد آلاف المتظاهرين على العودة إلى المخيمات في شرق قطاع غزة للمشاركة في أحداث يوم الجمعة.

وفقًا للمصادر المحلية، بدأ المتظاهرون يتدفقون إلى المخيمات، بالتزامن مع إطلاق الاحتلال لقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط باتجاههم.

وقالت المصادر إن حوالي 10 مواطنين، بينهم طفل، أصيبوا بعيارات معدنية مغلفة بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع التي أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي من وقت لآخر شرق بلدة خزاعة في جنوب قطاع غزة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين يوم الجمعة الماضي من مسيرات العودة، حيث أصيب 69 مواطناً، بينهم 26 رصاصة شرق قطاع غزة.

من جهتها، دعت اللجنة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار جماهير الشعب  الفلسطيني للمشاركة الجماهيرية والواسعة في يوم الجمعة المقبل، 81الجمعة الواحدة والثمانية جمعة (يسقط وعد بلفور)، في ذكرى إعلان بلفور المشؤوم.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.