صرف المنحة القطرية لشهر 10 في غزة الأحد المقبل

صرف المنحة القطرية لشهر 10 في غزة الأحد المقبل

Rayan
2019-12-11T16:48:26+03:00
أخبار فلسطيناقتصاد
Rayan26 أكتوبر 2019

أعلن السفير محمد العمادي رئيس لجنة إعادة إعمار قطر، أن اللجنة ستبدأ في توزيع المساعدات النقدية على 75000 أسرة في قطاع غزة يوم الأحد.

وأوضح العمادي، في تصريح صحفي اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2019، أن الصرف سيتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة مقابل لـ 75 ألف أسرة، بواقع 100 دولار لكل أسرة.

وأوضح أن الصرف سيكون وفق الآلية المستخدمة خلال الأوقات السابقة، للعائلات المختارة وفقًا للمعايير والشروط المتفق عليها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية في غزة.

رابط فحص منحة قطر 100 دولار للأسر الفقيرة في غزة

من المقرر أن يستمر التوزيع لعدة أيام وفقًا لآلية الترتيب الأبجدي للمستفيدين، وذلك لتجنب الفوضى بين المستفيدين في مكاتب البريد.

يشار إلى أن هذه هي المرة التاسعة التي تقوم فيها قطر بصرف منحة بقيمة 100 دولار لآلاف العائلات المحتاجة في القطاع، في وقت يعاني فيه سكان المناطق الساحلية من واقع اقتصادي وحياتي معقد للغاية بسبب الحصار الإسرائيلي.

تقوم قطر بتمويل مشاريع تزيد قيمتها على 400 مليون دولار لمشاريع البنية التحتية والإسكان في قطاع غزة، وكذلك مشاريع إعمار.

في الآونة الأخيرة، وقعت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة مع الأمم المتحدة مذكرة تفاهم تنص على أن اللجنة القطرية ستقدم مبلغ (20) مليون دولار أمريكي لمدة عام، لصالح تنفيذ برامج “النقد مقابل العمل” لصالح الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بالتنسيق الكامل مع اللجنة الوطنية.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.