الأونروا: غزة بحاجة 30 مليون دولار لاستكمال المساعدات

الأونروا: غزة بحاجة 30 مليون دولار لاستكمال المساعدات

Rayan
2019-12-11T16:49:18+03:00
أخبار فلسطيناقتصاد
Rayan24 أكتوبر 2019

حذر عدنان أبو حسنة، المستشار الإعلامي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، من انفجار الوضع في قطاع غزة، بسبب انهيار الظروف المعيشية.

وأوضح أن الوكالة تعاني من عجز قدره 30 مليون دولار لاستكمال المساعدات، مشيرًا إلى أن الهدوء في غزة مضلل وخطير للغاية في ضوء مقدار الغضب واليأس الذي لدى الناس من العالم.

وحذر الجميع من استمرار هذا الوضع الذي سيؤدي إلى الانفجار، لأن الوضع خطير للغاية، موضحًا أن الأونروا تحتاج إلى 30 مليون دولار لاستكمال توزيع المساعدات على 1.1 مليون لاجئ في غزة.

وأفاد بأن 80 بالمائة من سكان قطاع غزة يعتمدون على المساعدات الإنسانية.

وأشار المستشار الإعلامي للأونروا إلى أن 75% من سكان قطاع غزة هم لاجئون وأن أكثر من 80% منهم يتلقون المساعدة من الوكالة، وعدد 1.1 مليون لاجئ من مجموعة 1.4 مليون لاجئ.

وقال إن غزة تحت الحصار منذ 13 عامًا، مشيرًا إلى أن التصدير والاستيراد محظوران في غزة إلا في حالات بسيطة، وأن الخروج والخروج إلى قطاع غزة أيضًا لحالات بسيطة.

وأشار إلى أن نسبة البطالة تبلغ 55% في قطاع غزة منهم 80% شباب و90% نساء.

يعتمد أكثر من 80 في المائة من سكان قطاع غزة على مساعدات الإغاثة المقدمة من المؤسسات الدولية العاملة في قطاع غزة، حيث يبلغ متوسط دخل الفرد اليومي دولارين فقط، وانعدام الأمن الغذائي يبلغ حوالي 69 في المائة.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.