ساحل غزة على موعد مع منخفض جوي ماطر

ساحل غزة على موعد مع منخفض جوي ماطر

Rayan
2019-10-25T09:50:25+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطيندوريات
Rayan24 أكتوبر 2019

تشير أحدث الخرائط الجوية الفلسطينية التي وردت، فجر يوم الخميس 24 أكتوبر 2019، إلى فرصة قوية لتشكيل طقس ممطر بخصائص شبه مدارية في حوض شرق البحر المتوسط​​، قبالة ساحل قطاع غزة وشمال مصر.

ويتعمق هذا الوضع “النادر” نتيجة لانخفاض الضغط السطحي بشكل كبير، ويتزامن ذلك مع تدفق الرطوبة المدارية من شرق إفريقيا، ووجود كتلة من الهواء البارد على الطبقات العليا من الغلاف الجوي، وبالتالي تتطور سحب قوية من المطر وتؤثر على فلسطين والأردن وسيناء.

ومن المتوقع أن يبدأ الطقس البارد في فترة ما بعد الظهر – مساء الجمعة، مع زخات مطر مصحوبة بعواصف رعدية في مناطق غير منتظمة من البلاد، والرياح تنشط تدريجيًا، كما تتاح الفرصة لزخات الأمطار في صباح يوم الخميس قبل أن تتلاشى.

قال المختص بالأرصاد الجوية قصي الحلايقة، إن الطقس يتعمق في الأراضي الفلسطينية يوم السبت، حيث تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من 5-6 درجات مئوية، مما يجعل الطقس باردًا نسبيًا في النهار والبرد في الليل.

من المتوقع هطول الأمطار في مختلف المناطق، وخاصة المناطق الوسطى والجنوبية، مع هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية وربما زخات مطر، ورياح قوية تهب  بحيث يكون وتيرة فعالية الطقس مرتفعًا ويستدعي الانتباه.

ويبدأ هطول الأمطار يتراجع يوم الأحد مع استمرار هطول الأمطار على فترات في معظم المناطق.

وتحذر الأرصاد الجوية الفلسطينية من خطر تشكل الفيضانات في الوديان والمناطق المنخفضة وأجزاء كبيرة من قطاع غزة والنقب يوم السبت القادم.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.