الاحتلال يعيد إدخال “الكوشوك” إلى غزة الأسبوع المقبل

الاحتلال يعيد إدخال “الكوشوك” إلى غزة الأسبوع المقبل

Rayan
2019-10-24T12:03:01+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan23 أكتوبر 2019

تحدثت وزارة النقل والمواصلات في رام الله عن إعادة إدخال إطارات السيارات المطاطية إلى قطاع غزة، بعد أن حظرها الاحتلال الإسرائيلي في أبريل 2018.

وقالت الوزارة في تصريح صحافي، اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019، أنه من خلال متابعة وزارة النقل لمطالب ونداءات الشركات التي تبيع إطارات السيارات في غزة، تم الحديث عن إمكانية السماح بدخول 1100 (مشطاح خشبي) محملة بالإطارات إلى قطاع غزة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة موسى رحال، أن الإطارات التي سيسمح بدخولها إلى قطاع غزة هي على الجانب الإسرائيلي، سواء في الميناء أو المستودعات.

وأشار إلى أن منع إدخال إطارات السيارات في غزة ولّد حالة من الارتباك والمشاكل في المركبات، حيث أن البدائل الأخرى التي تم تفتيشها لم تكن ضمن المواصفات المطلوبة ولا تخدم المركبات لأنها ليست جيدة من حيث التصنيع.

من جهته، أفاد المتحدث باسم جمعية النقل الخاص في قطاع غزة  جهاد إسليم، بأن وزارة النقل والاتصالات أبلغتنا أن إدخال إطارات السيارات المطاطية يبدأ الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى عدم وجود معلومات حول كمية أو عدد الشاحنات التي سيتم نقلها إلى القطاع.

حظرت السلطات الإسرائيلية دخول الإطارات المطاطية إلى قطاع غزة، منذ أبريل 2018، بعد يومين من إحراقها بالقرب من السياج الفاصل في المظاهرات الفلسطينية.

جاء القرار الإسرائيلي بعد أن لجأ المئات من الشباب الفلسطينيين إلى حرق عدد كبير من الإطارات المطاطية، بالقرب من السياج بين قطاع غزة وإسرائيل، وقال شبان فلسطينيون إن حرق إطاراتهم كان يهدف إلى حجب رؤية قناصة الجيش الإسرائيلي لمنع استهداف المتظاهرين الفلسطينيين.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.