مصر: تعليق الدراسة في القاهرة الكبرى بسبب الأمطار

مصر: تعليق الدراسة في القاهرة الكبرى بسبب الأمطار

Rayan
2019-10-24T12:05:17+03:00
أخبار الساعة
Rayan22 أكتوبر 2019

بسبب سوء الأحوال الجوية، قرر رئيس الوزراء المصري تعليق الدراسة يوم الأربعاء خشية استمرار حالة عدم الاستقرار في البلاد وتأثيرها على الطلاب.

قرر رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019، تعليق الدراسة في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية في جميع المدارس والجامعات.

جاء ذلك بناءً على تقارير وردت من هيئة الأرصاد الجوية، حول احتمال هطول أمطار غزيرة غدًا، في بعض المناطق بالقاهرة الكبرى، أكثر مما حدث اليوم.

ابتداءً من يوم الثلاثاء، ستشهد مصر انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة تتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات تحت المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام، مع الطقس المعتدل السائد في الجنوب خلال النهار، والبارد خلال الليل.

دفعت محافظة القاهرة فرقًا وعددًا كبيرًا من مركبات رفع المياه إلى المناطق التي تساقط فيها الأمطار وتخزين المياه في الشوارع والأنفاق تحت الأرض.

وتتابع غرفة عمليات تحت الإشراف المباشر للدكتور مصطفى مدبولي، عملية شفط وسحب مياه الأمطار في الأنفاق والشوارع الذي تسبب في إعاقة حركة المرور.

قال محمود شاهين مدير إدارة التنبؤ بالطقس بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، إن عدم استقرار الأحوال الجوية في البلاد مستمر حتى يوم الجمعة المقبل في معظم أنحاء الجمهورية.

وأوضح، أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية دعت جميع المسؤولين من يوم الأحد الماضي إلى اتخاذ التدابير المناسبة في ضوء الأمطار الغزيرة.

ودعت الأرصاد الجوية المواطنين إلى القيادة بهدوء على الطرق السريعة، خاصةً السيطرة على عجلة القيادة من الانزلاق بسبب المطر.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.