إغلاق مؤسسات التعليم اللبنانية حتى إشعار آخر

إغلاق مؤسسات التعليم اللبنانية حتى إشعار آخر

Rayan
2019-10-22T23:20:41+03:00
أخبار الساعة
Rayan22 أكتوبر 2019

قال وزير التربية والتعليم العالي اللبناني أكرم شهيب، يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019، إن المدارس والمدارس الثانوية والمعاهد العامة والخاصة ستظل مغلقة بسبب الوضع في البلاد.

وقال مكتب شهيب في بيان، “بسبب الإغلاق المستمر للطرق، يعلن وزير التعليم والتعليم العالي عن إغلاق المدارس والمدارس الثانوية والمعاهد العامة والخاصة يوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر 2019 حتى إشعار آخر”.

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر صحفية في لبنان أنه تم فتح جميع الطرق في جميع أنحاء البلاد، بعد مفاوضات مستمرة مع المتظاهرين باستثناء بعض الطرق في الشمال.

وأشارت إلى أن الجيش اللبناني قد اتخذ إجراءات أمنية مشددة منذ يوم الاثنين، لا سيما في وسط بيروت، حيث وعد المنظمون بحشود كبيرة لساحات رياض الصلح وساحة الشهداء في العاصمة اللبنانية مع اقتراب ساعات الليل.

وأشارت إلى أن هناك محاولات من قبل القوى السياسية في لبنان لاستيعاب الحركة الشعبية من خلال الترويج لفكرة التعديل الوزاري التي قد تؤثر على الوزراء “الأكثر استفزازًا” في الحكومة، لكن بدورها أكدت رفض المتظاهرين لهذا اختيار.

جدير بالذكر أن عددًا من الشبان أغلقوا الطريق الرئيسي في الحمرا ظهر الثلاثاء أمام البنك المركزي اللبناني، مدينين السياسات المالية والهندسية.

وأعلنت رئاسة الوزراء، موافقة الحكومة اللبنانية على ورقة الإصلاح، والتي تضمنت عددًا من الإجراءات الطارئة التي من المتوقع أن تسهم في إنقاذ الاقتصاد اللبناني المتعثر، بما في ذلك خصم نصف رواتب الوزراء والنواب، وفرض ضريبة على أرباح البنوك وغيرها، ومع ذلك، رفض المتظاهرون تصرفات الحكومة وأصروا على المطالبة باستقالتها والإطاحة بالنظام، على حد تعبيرهم.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.