القضاء الفلسطيني يعلن افتتاح محكمة بداية بيت لاهيا

القضاء الفلسطيني يعلن افتتاح محكمة بداية بيت لاهيا

Rayan
2019-10-24T12:06:09+03:00
أخبار الساعة
Rayan22 أكتوبر 2019

أعلن المجلس الأعلى للقضاء الفلسطيني، يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019، افتتاح محكمة بداية شمال قطاع غزة، للاطلاع على القضايا المتعلقة وإزالة التكاليف المالية على المواطنين والمحامين وتوفير الجهد والوقت عليهم.

وقال رئيس المجلس المستشار محمد عابد في بيان للمجلس، إن افتتاح المحكمة يأتي في إطار الوفاء بوعدنا قبل عدة أسابيع وفي إطار السياسات القضائية والإدارية لاستثمار الحقوق والواجبات وتمكين الجمهور من على المتقدمين اللجوء إلى محكمة الصلح، وكذلك الطعن في أحكامها أمام محكمة البداية واللجوء إليها في القضايا.

وأشاد عابد بجهود جميع المساهمين في افتتاح المحكمة، ولا سيما وكيل وزارة العدل محمد النحال الذي تابع الجانب الإداري وسهل متطلبات العمل ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية ماهر آل رافاتي  الذي عمل والموظفين الإداريين لتسهيل نقل الملفات والافتتاح، وإلى تجمع المحامين في شمال غزة الذين كانوا متابعين لافتتاح المحكمة.

من جانبه، أوضح المستشار نحال أن وجود محكمة بداية في وسط كل محافظة يأتي ضمن سياسات التطوير الخاصة بالمرفق القضائي، والتي بدأ المجلس بها من بداية عام 2019.

وبشأن محكمة بداية في رفح، أشار النحال إلى أنها لا تزال مدرجة في القائمة، والتي تعد واحدة من أولويات رئيس المجلس، موضحًا أن تطوير الجهاز القضائي هو من بين أولويات الحكومة بقيادة وزارة العدل.

من جانبه، قال ممثل المحامي الشمالي فوزان المصري إن افتتاح المحكمة يشكل شكلاً من أشكال التعاون بين المجلس الأعلى للقضاء ووزارة العدل والمحامين.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.