9 فوائد من قناع الوجه باللبن الزبادي

9 فوائد من قناع الوجه باللبن الزبادي

2019-10-22T16:30:49+03:00
2019-10-22T21:16:45+03:00
تجميل وعناية
Rayan22 أكتوبر 2019

اكتسب الزبادي العادي شعبية في السنوات الأخيرة بسبب العناصر الغذائية الرئيسية، وخاصة من حيث صحة الجهاز الهضمي، في الوقت نفسه شق اللبن الزبادي طريقه إلى إجراءات العناية بالبشرة.

جميع أنواع أقنعة الوجه لها عدة أغراض مشتركة، حيث تم اعدادها لتحسين ملمس ولون بشرتك، وتوازن الرطوبة،  فيما يلي تسعة فوائد مزعومة لاستخدام قناع الوجه الزبادي.

يضيف الرطوبة: يُعتقد أن قوام الزبادي الدسم يساعد على قفل رطوبة بشرتك.

يضيء البشرة: أوضحت بحث أجري عام 2011 أن قناع الزبادي يمكن أن يضيء بشرتك.

فوائد التنغيم: سواء كان لديك ندبات حب الشباب أو بقع الشمس أو العمر، فإن لون البشرة غير المتساوي شائع، حيث يُدعى أن اللبن الزبادي يساعد على زيادة لون البشرة، ربما بمساعدة البروبيوتيك الذي يحدث بشكل طبيعي، وفقًا لبحث ResearchTrust Source لعام 2015.

حماية الأشعة فوق البنفسجية: يشير بحث عام 2015 إلى أن الزبادي قد يساعد في تقليل آثار الأشعة فوق البنفسجية في المقام الأول.

زيادة المرونة: كما أشار بحث مصدر 2011 الموثوق به إلى أن الزبادي قد يدعم زيادة مرونة الجلد.

انخفاض الخطوط الدقيقة والتجاعيد: زيادة المرونة هي أيضًا طريقة واحدة لتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، هناك طريقة أخرى هي تغيير مظهر البشرة، حيث تكون الخطوط الدقيقة أكثر بروزًا.

يحارب حب الشباب: ويعتقد أيضًا أن البروبيوتيك يساعد في محاربة بكتيريا حب الشباب، وهو سبب رئيسي لآفات حب الشباب الالتهابية.

وتقلل البروبيوتيك من الالتهابات الكلية، والتي بدورها قد تهدئ حب الشباب وتساعد على منع الاختراقات المستقبلية.

يعالج الأمراض الجلدية الالتهابية الأخرى: ويعتقد أن نفس الآثار المضادة للالتهابات الموجودة في البروبيوتيك تساعد في علاج الأمراض الجلدية وتشمل الوردية والصدفية والأكزيما.

يعالج التهابات الجلد: يزعم أيضًا أن اللبن قد يكون له خصائص جرثومية قد تعالج التهابات الجلد، ومع ذلك لا ينبغي تطبيق قناع الزبادي على الجلد المصاب أو المكسور دون موافقة الطبيب أولاً.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.