غزة: استهداف أراضٍ زراعية وقوارب صيادين بنيران الاحتلال

غزة: استهداف أراضٍ زراعية وقوارب صيادين بنيران الاحتلال

Rayan
2019-10-23T13:55:33+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan22 أكتوبر 2019

أطلقت قوات الاحتلال النار صباح يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019، على قوارب الصيد الفلسطينية والأراضي الزراعية المجاورة للسياج الأمني ​​في شمال وجنوب قطاع غزة.

وفقًا للمصادر المحلية، أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية النار بشكل مكث على فترات، على قوارب الصيادين قبالة ساحل مدينة غزة والشمال؛ لإجبار بعض الصيادين على مغادرة البحر.

وقالت المصادر، إن قوات الاحتلال المتمركزة داخل السياج الأمني ​​شرق مخيم جباليا للاجئين في شمال قطاع غزة، فتحت النار على الأراضي الزراعية المجاورة للسياج.

وأشارت إلى أن إطلاق نار مماثل أصاب أرضًا زراعية في حي النجار شرق بلدة خزاعة؛ بينما أطلق الجنود الإسرائيليون الغاز المسيل للدموع على المزارعين في حي عمور شرق بلدة فخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتشهد المناطق الحدودية الشرقية والساحلية الغربية في قطاع غزة، هجمات يومية من قبل قوات الاحتلال، في بعض الأحيان توقع الخسائر المادية والبشرية.

يعد هذا الاستهداف إضافة إلى سلسلة الانتهاكات التي ارتكبتها قوات الاحتلال منذ توقيع اتفاقية الهدنة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في 26 أغسطس 2014، وينتهك التفاهمات التي توصلت إليها الأطراف في نهاية عام 2018، من خلال وسطاء من مصر وقطر والأمم المتحدة.

إسرائيل تؤجل تنفيذ التفاهمات السابقة التي توسطت فيها مصر والتي تهدف إلى تهدئة وتخفيف الحصار على غزة، حيث يعيش حوالي مليوني فلسطيني في غزة، التي يكافح اقتصادها لسنوات بسبب إغلاق المعابر على الجانبين الإسرائيلي والمصري.

 

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.