توزيع آلاف الوجبات الصحية على طلاب بغزة

توزيع آلاف الوجبات الصحية على طلاب بغزة

Rayan
2019-12-11T16:50:04+03:00
أخبار فلسطين
Rayan22 أكتوبر 2019

قامت قطر الخيرية بتوزيع 37000 وجبة على الطلاب اللاجئين بغزة، في خطوة تهدف إلى تعزيز أهمية الغذاء الصحي وعادات الأكل الصحي.

وسيتم التوزيع على 35 مدرسة تابعة للأونروا في قطاع غزة بمناسبة يوم الغذاء العالمي، حيث بدأ في أول مدرسة ابتدائية مشتركة تابعة للأونروا وستستمر حتى يوم الأحد الموافق 27 أكتوبر.

وتشمل كل وجبة على الخضروات والفواكه وزجاجة الحليب بنكهة الفاكهة وزجاجة ماء وكرواسون مملوء بالشوكولاتة. بالإضافة إلى ذلك، سيتلقى كل طفل نشرة معلومات تبرز عادات الأكل الصحية.

يعتمد حوالي 80% من سكان غزة على المساعدات الإنسانية بعد سنوات من الحصار والجولات المتكررة من الأعمال العدائية والاضطرابات السياسية.

كما يعتمد حوالي مليون لاجئ فلسطيني على المساعدات الغذائية للأونروا لتلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية.

تأتي هذه المبادرة من مؤسسة قطر في الوقت المناسب وتتماشى مع جهود الوكالة لتعزيز الأمن الغذائي وتحسين التغذية.

معربًا عن امتنانه للتبرع الذي قدمته مؤسسة قطر الخيرية ، قال فريد أبو عذرة، رئيس برنامج الأونروا التعليمي في غزة: “نود أن نشكر جمعية قطر الخيرية على هذه المبادرة في يوم الأغذية العالمي الذي يمثل فرصة عظيمة لرفع مستوى الوعي لطلابنا. حول أهمية التغذية الصحية”.

بالإضافة إلى الدعم المذكور أعلاه من مؤسسة قطر الخيرية، تم توقيع اتفاقية تعاون عامة بين الأونروا وقطر الخيرية على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة لهذا العام في 22 سبتمبر 2019 في نيويورك.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.