محكمة فلسطينية تقرر حظر عشرات المواقع الإلكترونية

محكمة فلسطينية تقرر حظر عشرات المواقع الإلكترونية

Rayan
2019-10-23T13:39:07+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan21 أكتوبر 2019

شجبت وسائل الإعلام ومنظمات حقوق الإنسان والناشطين قرار محكمة الصلح في رام الله بحظر عشرات المواقع الإلكترونية في فلسطين.

وأصدرت محكمة الصلح في رام الله قرارًا بحظر 59 موقعًا إلكترونيًا وفلسطينيًا وعربيًا على الإنترنت بدعوى الإساءة للسلطة وتهديد السلام المدني والأمن القومي الفلسطيني، بناءً على طلب المدعي العام.

وجاء قرار المحكمة الصادر قبل بضعة أيام، والذي تم الكشف عنه يوم الاثنين، باستياء واسع النطاق من قبل الناشطين في مجال الإعلام وجماعات حقوق الإنسان، مؤكدين أنه يتعارض مع حق الرأي والتعبير وينتهك الحريات الإعلامية برمتها.

من جهتها، أصدرت الحكومة الفلسطينية بيانًا صحفيًا، مساء الاثنين 21 أكتوبر 2019، بشأن قرار محكمة الصلح في رام الله بحظر عدد من المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي.

وقال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إن الحكومة تابعت القرار الذي أصدرته محكمة صلح رام الله اليوم بحظر عدد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي.

وأضاف ملحم في بيان صحفي، من خلال صفحته الرسمية (Facebook)، تؤكد الحكومة احترامها للاتفاقيات الدولية التي تضمن حماية وحماية الحريات، واحترامًا قويًا لاستقلال القضاء وعدم التدخل في شؤونه، ووفقًا لقرار محكمة الصلح الفلسطينية بمنع تلك المواقع، نطالب النائب العام بالتراجع عن القرار وفقًا للإجراءات القانونية الواجب اتباعها.

وتدعو الحكومة المسؤولين عن جميع المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي إلى تبني المعايير المهنية والأخلاقية في الأخبار والمقالات الإعلامية، مع تأكيد الحكومة على الحفاظ على حرية الرأي والتعبير، وهو ما تضمنه القوانين واللوائح الفلسطينية والدولية.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.