أبرز الأخبار في الصحف الفلسطينية اليوم الاثنين

أبرز الأخبار في الصحف الفلسطينية اليوم الاثنين

2019-10-21T11:30:34+02:00
2019-10-22T19:11:24+02:00
أخبار الساعة
Rayan21 أكتوبر 2019

تصاعد الغضب من ارتفاع عدد المستوطنين اليهود في طريقهم إلى مجمع المسجد الأقصى، أحد أقدس المواقع الإسلامية، في المدينة القديمة بالقدس وعقد طقوس يهودية.

وقالت صحيفة الحياة الجديدة في صفحتها الأولى الرئيسية، إن الرئاسة الفلسطينية قالت إنها تحمل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية هذه التطورات، بينما قالت صحيفة الأيام والقدس إن مئات المستوطنين اليهود اقتحموا المجمع الإسلامي المقدس خلال عطلة اليهود مضيفة أن الفصائل الفلسطينية حذرت من احتمال وقوع انفجار إذا استمرت انتهاكات حرمة المسجد الأقصى من قبل المتعصبين اليهود.

كما ذكرت الصحف أن المستوطنين يهاجمون المزارعين الفلسطينيين خلال موسم حصاد الزيتون ويجبرونهم على ترك أراضيهم ومنعهم من حصاد محاصيل الزيتون في بعض قرى الضفة الغربية.

وقالت صحيفة القدس، إنه في خطوة غير مسبوقة، قامت إسرائيل بنقل أراضي الضفة الغربية من المنطقة “ب” الخاضعة للإدارة الفلسطينية وحكم الجيش الإسرائيلي إلى المنطقة “ج” الخاضعة للحكم الإسرائيلي الكامل، مضيفة أن الأرض المعنية تقع في قرية قريوت جنوب مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية، حيث أجبر الجنود أمس جامعي الزيتون الفلسطينيين على مغادرة أراضيهم.

كما ذكرت الصحيفة في خبر آخر، أن موظفي شركة كهرباء منطقة القدس قاموا باحتجاجات خارج مكاتبهم في القدس ورام الله وبيت لحم وأريحا احتجاجًا على الانقطاع الإسرائيلي للسلطة للفلسطينيين في هذه المناطق بعد تلقي أمر جديد للتخفيضات المقرر، واصفةً انقطاع التيار الكهربائي بالعقاب جماعي.

ونقلت صحيفة الأيام عن هشام عمري، رئيس مجلس إدارة شركة JDECO، قوله إن معاناة الناس ستزداد مع انقطاع التيار الكهربائي الإسرائيلي المقرر.

كما ذكرت في خبر آخر أن اجتماعًا عقد في جامعة الدول العربية في القاهرة لمناقشة دعم التعليم المقدم من وكالة اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

يشار إلى أن التطورات في لبنان احتلت مساحة على الصفحة الأولى من الصحف العربية الفلسطينية الثلاث.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page