أول سباق للهجن بغزة بمشاركة 20 من الإبل

أول سباق للهجن بغزة بمشاركة 20 من الإبل

Rayan
2019-10-23T13:40:16+03:00
أخبار فلسطينمجتمع غزة
Rayan21 أكتوبر 2019

أقيم أول سباق رسمي للإبل في قطاع غزة، مساء الأحد 20 أكتوبر 2019، بمشاركة 20 من الإبل وسط حضور مئات الفلسطينيين لمشاهدة السباق.

ونظمت سباق الهجن اللجنة الأولمبية الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني، حيث أنشئ حديثاً في مطار غزة الدولي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والذي دمرته إسرائيل عام 2000 بعد اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

وقال مساعد الأمين العام للجنة الأولمبية الفلسطينية، محمد العماسي، في تصريح صحافي على هامش الحدث: “اليوم، تقام أول بطولة لجمال فلسطين، بمناسبة تشكيل اتحاد الهجن الفلسطيني قبل ستة أشهر”.

وأضاف: “هذا السباق يقام ليوم واحد فقط، وهو أول حدث رسمي يقام في قطاع غز ، وسيتبعه سباقات أخرى في الضفة الغربية”.

وأوضح أن السباق يهدف إلى “إحياء التراث الفلسطيني المرتبط بهذه الرياضة”، مشيرًا إلى أن الفائزين في السباق سيمثلون فلسطين إذا شاركت في السباقات العربية والإقليمية.

وأعرب العماصي عن أمله في أن يتم نشر هذه الرياضة على نطاق واسع في فلسطين وأن تكون القدرات اللازمة متاحة لدعمها وتطويرها.

يشار إلى سباقات الهجن هي رياضة شهيرة تمارس في الشرق الأوسط، وكذلك في إفريقيا وأستراليا، حيث يتسابق الهجن بسرعات تصل إلى 64 كم / ساعة، وهي تشبه إلى حد كبير سباق الخيل.

تعتبر سباقات الهجن واحدة من الرياضات الأصلية التي مارسها العرب في الجاهلية وقبل الإسلام، على الرغم من الثورة الاقتصادية والحضارية، لا تزال هذه الرياضة تتمسك بمكانتها وتثير الحماس في قلوب البالغين والأطفال في عصرنا الحديث.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.