الانتخابات المركزية: حنا ناصر يتوجه لغزة الأسبوع المقبل

الانتخابات المركزية: حنا ناصر يتوجه لغزة الأسبوع المقبل

Rayan
2019-12-04T10:09:15+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan20 أكتوبر 2019

من المتوقع، أن تصل لجنة الانتخابات المركزية سيصل إلى قطاع غزة مطلع الأسبوع المقبل، من أجل عقد اجتماعات مع قادة حركة “حماس” والفصائل الأخرى ومؤسسات المجتمع المدني.

وأوضح هشام كحيل، المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية في مقابلة إذاعية صباح الأحد 20 أكتوبر 2019، أنه يقوم حاليًا بترتيب الخدمات اللوجستية مع الاحتلال الإسرائيلي لضمان وصول الوفد برئاسة حنا ناصر إلى قطاع غزة.

وأشار إلى أن الترتيبات جارية حتى تكون الزيارة يوم الاثنين الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن هناك أمور لوجستية سيتم تنسيقها مع الاحتلال الإسرائيلي لضمان وصول وفد اللجنة إلى غزة.

وأوضح كحيل أن هذه الزيارة تأتي في إطار استمرار للجهود التي تبذلها اللجنة لإجراء الانتخابات العامة في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، مشيرًا إلى أن حماس رحبت بها.

خلال الاجتماع مع لجنة الانتخابات، شددت الفصائل في الضفة الغربية المحتلة على ضرورة اتباع القانون رقم 1 المعمول به في عام 2007.

وأوضح أن القانون ينص على اعتماد “نظام التمثيل النسبي الكامل للانتخابات، ويعتمد نظام القوائم بدلاً من نظام الأفراد، الذي يمنح قوائم المقاعد في المجلس التشريعي وفقًا للأصوات التي يحصلون عليها.

وأشار كحيل إلى أن لجنة الانتخابات المركزية طالبت خلال اجتماعاتها بالوفود الدولية ومع الاتحاد الأوروبي بشكل خاص بإعداد كل ما يلزم لمراقبة البيئة الانتخابية من إعلان مرسومها إلى إعلان نتائجها، وشدد على ضرورة ممارسة الضغط على حكومة الاحتلال ضمان مشاركة المقدسيين في العملية الانتخابية.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.