الصحة بغزة: قدمنا للمانحين مشروع مستشفى رفح

الصحة بغزة: قدمنا للمانحين مشروع مستشفى رفح

2019-10-20T10:30:02+02:00
2019-12-04T10:09:23+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
samah hijazi20 أكتوبر 2019

أكد أسامة النجار، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن الوزارة قدمت مشروعًا إلى عدد من الدول المانحة والمؤسسات الدولية لإنشاء مستشفى في رفح.

وقال النجار في تصريح صحفي، إن وزارته تعمل منذ بعض الوقت لإيجاد ممول لإنشاء المستشفى في مدينة رفح، مشيرًا إلى أن الملف موجود على رأس عمل الوزارة وله الأولوية.

وأوضح أن وزارة الصحة تقدم للمانحين عدة مشاريع من وقت لآخر، وأبرزها مشروع مستشفى رفح.

وأضاف أسامة النجار، أن الكل يدرك بحاجة رفح إلى مستشفى، والملف موجود على طاولة الوزارة منذ عهد الوزير السابق جواد عواد، ويرتبط بتقديم تمويل للمستشفى.

في 1 أغسطس 2014، قام الجيش الإسرائيلي بقتل عشرات الفلسطينيين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

بعد هذه المذبحة والعدد الكبير من الشهداء والجرحى، أظهر بوضوح حاجة محافظة رفح إلى مستشفى حكومي رئيسي، مثل المحافظات الأخرى في قطاع غزة، حيث يوجد مستشفى أبو يوسف النجار الحالي الوحيد التي لا تملك الوسائل لتكون مستشفى كبير.

خلال الساعات الأولى من المذبحة، تم نقل الجرحى من رفح إلى مستشفيات خانيونس وغيرها من المدن، مما أدى إلى تدهور صحة الكثير منهم، ومن منذ ذلك الحين يطالب المواطنون في رفح بمستشفى في المدينة، بسبب الحاجة الماسة لذلك.

أطلق النشطاء والشخصيات الاعتبارية هاشتاق، بعنوان (رفح_بحاجة_لمستشفى) من خلال مواقع التواصل الاجتماعي في العديد من الحملات، من أجل الضغط على المسؤولين لإنشاء مستشفى رئيسي في المدينة.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.