المنحة القطرية تصل غزة نهاية الأسبوع لصرف 100 دولار

المنحة القطرية تصل غزة نهاية الأسبوع لصرف 100 دولار

2019-10-20T10:00:02+02:00
2019-12-04T10:09:30+02:00
أخبار فلسطيناقتصاد
samah hijazi20 أكتوبر 2019

من المتوقع أن يصل السفير القطري محمد العمادي، رئيس لجنة قطر لإعادة الإعمار بغزة، إلى قطاع غزة في نهاية هذا الأسبوع.

ووفقًا لمصادر مطلعة، سيصل العمادي إلى غزة في نهاية الأسبوع عبر معبر بيت حانون – إيرز، حيث سيفحص ويتابع مشاريع اللجنة القطرية في قطاع غزة.

ومن المفترض أن تبدأ اللجنة القطرية عملية صرف المساعدات النقدية للأسر الفقيرة في قطاع غزة، والمعروفة بالمنحة القطرية قدرها 100 دولار.

دفعت اللجنة القطرية منحة قدرها 100 دولار للعائلات الفقيرة في غزة في 26/9/2019، حيث تم إنفاق العملية من خلال فروع مكاتب البريد في قطاع غزة إلى 50000 أسرة فقيرة.

يتم التوزيع في مكاتب البريد في جميع محافظات غزة، التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للمستفيدين المختارين ضمن المعايير والشروط المتفق عليها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية في غزة.

يشار إلى أن صرف المساعدات القطرية للأسر الفقيرة هو جزء من برنامج “المساعدات النقدية الطارئة”، الذي أعلنه مؤخراً رئيس لجنة إعادة الإعمار القطرية، السفير محمد العمادي.

رابط فحص منحة قطر 100 دولار للأسر الفقيرة في غزة

تقوم قطر بتوزيع المساعدات النقدية على عشرات الآلاف من الأسر الفقيرة في غزة منذ شهور، حيث يعاني القطاع الساحلي من حالة اقتصادية ومعيشية معقدة للغاية بسبب الحصار الإسرائيلي والعقوبات التي تفرضها السلطة الفلسطينية.

في الآونة الأخيرة، وقعت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة مع الأمم المتحدة مذكرة تفاهم تنص على أن اللجنة القطرية ستقدم مبلغ (20) مليون دولار أمريكي لمدة عام، لصالح برامج “النقد مقابل العمل” للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.