أسباب صعود سعر صرف الدولار  في غزة

أسباب صعود سعر صرف الدولار في غزة

Rayan
2019-10-22T19:08:17+03:00
دوريات
Rayan20 أكتوبر 2019

ارتفع الدولار الأمريكي في بداية التداول يوم الأحد 20 أكتوبر 2019، مقابل الشيقل الإسرائيلي إلى أعلى مستوى في حوالي شهر.

ووصل سعر صرف الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم إلى 3.55 شيقل، وهو أعلى مستوى مقابل الدولار الأمريكي في شهر واحد، حيث انخفض الدولار مقابل الشيقل خلال الفترة الماضية إلى 3.46 شيقل.

وتعليقًا على ذلك، فإن الخبير الاقتصادي والمالي، معين رجب، قال إن ارتفاع أو انخفاض الدولار، هو نتيجة للسياسات الأمريكية في المنطقة، في حين جاء سقوط الشيقل بسبب الفراغ الحكومي الحالي بسبب عدم قدرة السياسيين هناك لتحقيق أي تقدم كبير في مسألة تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأوضح رجب أن تحسين سعر صرف الشيقل مقابل سلة العملات الأخرى، خلال الفترة الماضية، كان نتيجة لبعض السياسات التي فرضها البنك المركزي الإسرائيلي، حيث سعى إلى تشجيع الصادرات الإسرائيلية.

وأشار إلى أن الارتفاع الحالي، رغم أنه بدا مفاجئًا، إلا أنه ارتفاع بسيط وليس كبير، وسوف يستمر هذا الارتفاع لفترة وسعر صرف الدولار مقابل الشيقل إلى 3.60 شيقل.

وأفاد معين رجب، بأنه لن يحدث أي ارتفاع حاد لسعر الدولار، لأن التفاهمات موقعة بين الدول حتى لا يحدث أي تدهور اقتصادي يؤثر على البلد.

استقر الدولار الأمريكي في بداية التداول يوم الأحد، مقابل الشيقل الإسرائيلي حيث بلغ 3.55 شيقل / دولار، وهي نفس الأسعار المسجلة في ختام التداول يومي الجمعة والسبت.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.