الصحة تعلن إصابة مواطن برصاص الاحتلال شمال القطاع

الصحة تعلن إصابة مواطن برصاص الاحتلال شمال القطاع

2019-10-19T10:14:25+02:00
2019-12-04T10:11:50+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
samah hijazi19 أكتوبر 2019

أصيب مواطن بجروح متوسطة جراء إطلاق نار إسرائيلي، صباح اليوم السبت 19 أكتوبر 2019، شرق جباليا في شمال قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، في بيان مقتضب وصل “غزة تايم” نسخة عنه، إن المواطن أصيب بجروح متوسطة في قدمه بعد أن أطلق الجنود الإسرائيليون الرصاص باتجاهه شرق جباليا.

وذكرت مصادر محلية، أن أطقم الإسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى كمال عدوان في شمال قطاع غزة.

وتفرض قوات الاحتلال الإسرائيلي منطقة أمنية عازلة على الحدود مع قطاع غزة وتستهدف أي شخص يقترب من المنطقة، وهو ما يؤثر على حياة الفلسطينيين، وخاصة المزارعين الذين ترتبط أراضيهم بهذه المنطقة.

وفي سياق متصل، فتحت قوارب الاحتلال الإسرائيلي النار صباح اليوم السبت برشاشات ثقيلة باتجاه مراكب الصيادين قبالة ساحل البحر في شمال غرب غزة.

وفقًا لمصادر محلية، استهدفت القوارب قوارب الصيادين قبالة سواحل السودان على مسافة لا تزيد عن 3 أميال بحرية بشكل عشوائي وعلى فترات متقطعة، دون الإبلاغ عن أي إصابات.

تواصل القوارب الإسرائيلية استهداف الصيادين باستمرار لحرمانهم من الصيد بحرية، في انتهاك لفهم اتفاق الهدنة بين الفصائل الفلسطينية و “إسرائيل” برعاية مصر في صيف عام 2014.

وأصيب العشرات من الفلسطينيين أمس الجمعة بالرصاص الإسرائيلي الحي والمطاطي والاختناق بالغاز المسيل للدموع أثناء قمع الآلاف من المتظاهرين في مخيمات العودة للاجئين شرقي قطاع غزة.

أعلنت وزارة الصحة في إحصائية أن الطاقم الطبي تعامل مع 69 إصابة، بما في ذلك 26 رصاصة، جراء اعتداء من قبل قوات الاحتلال على المتظاهرين السلميين شرق قطاع غزة.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.