عائلات غزية تمتلك عقارات بـ 27 مليون دولار في الأردن

عائلات غزية تمتلك عقارات بـ 27 مليون دولار في الأردن

2019-10-19T10:00:42+02:00
2019-12-04T10:11:15+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
samah hijazi19 أكتوبر 2019

وفقًا للأرقام الأردنية الرسمية، قامت عائلات من غزة بشراء عقارات في الأردن منذ بداية العام مقابل 27.7 مليون دولار.

وأفادت صحيفة الغد الأردنية، أن أهالي غزة الذين يحملون وثيقة أردنية، اشتروا منذ بداية هذا العام وحتى نهاية الشهر الماضي ما مجموعه 387 عقارًا.

واحتلت غزة المرتبة الثالثة بين الجنسيات الأجنبية من حيث الرغبة في شراء العقارات الأردنية بعد الجنسيات العراقية والسعودية.

وبلغ عدد طلبات ملكية العقار المقدمة من أهالي قطاع غزة إلى دائرة الأراضي والمساحة منذ صدور القرار مطلع هذا العام وحتى أمس 659 طلبًا.

في 7 كانون الثاني (يناير)، وافق مجلس الوزراء الأردني على آلية لملكية الممتلكات من قبل سكان قطاع غزة، مما يحد من حجم الملكية، في خطوة تهدف إلى إنعاش القطاع العقاري في المملكة، والذي تراجع لعدة سنوات.

ووفقًا للبيانات، بلغ عدد الطلبات المعتمدة لملكية قطاع غزة 549 طلبًا، في حين أن 100 طلب في مراحل استكمال الإجراءات وبانتظار موافقة السلطات الأمنية ورئيس الوزراء الأردني.

تركزت طلبات الحصول على ملكية العقار في عمان وجرش، في حين تم توزيع الباقي في جميع أنحاء المملكة.

وفقًا لقرار مجلس الوزراء الأردني، سُمح لرئيس الأسرة من قطاع غزة بتملك الممتلكات وليس للأطفال، حيث حدد أن قطعة الأرض يجب ألا تتجاوز فدانًا واحدًا، أو منزلًا منفصلاً على قطعة أرض لا تزيد عن فدان واحد أو شقة واحدة.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.