ارتقاء شهيد برصاص الاحتلال في طولكرم

ارتقاء شهيد برصاص الاحتلال في طولكرم

2019-10-18T21:00:01+02:00
2019-12-04T10:11:07+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
samah hijazi18 أكتوبر 2019

أكدت وزارة الصحة استشهاد شاب فلسطيني إنه في منتصف العشرينات من العمر، وذلك عند نقطة تفتيش تابعة للجيش الإسرائيلي جنوب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وقالت، إنه تم إبلاغها من قبل مكتب تنسيق المقاطعة الفلسطينية المسؤول عن الاتصال مع إسرائيل، باستشهاد الفلسطيني الذي أطلق عليه الجنود النار على نقطة التفتيش.

وذكرت مصادر إعلامية فلسطينية، أن قوات الاحتلال أطلقت النار على رعد البحري (25 عامًا) من قرية كفر زيباد جنوب المدينة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الجنود لم يسمحوا لسيارات الإسعاف بالوصول إلى الجريح الذي ترك على الأرض وهو ينزف قبل أن يؤخذ على أيدي الجيش وبعد ذلك أعلن استشهاده.

thumb 1 - غزة تايم - Gaza Time
صورة الشهيد رعد البحري

وفي سياق آخر، أصيب العشرات من الفلسطينيين اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2019، بالرصاص الحي والمطاطي، والاختناق بالغاز المسيل للدموع أثناء قمع الآلاف من المتظاهرين في مخيمات العودة للاجئين شرقي قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في إحصائية وصلت “غزة تايم” نسخة عنها، أن الطاقم الطبي تعامل مع 69 إصابة، بما في ذلك 26 رصاصة بجروح متعددة، جراء هجوم قوات الاحتلال على المتظاهرين السلميين في شرق قطاع غزة.

وأسفر ذلك عن إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص المطاطي، أحدهم في الرأس. فيما اختنق آخرين بسبب الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الجنود الإسرائيليون على المتظاهرين المسالمين في مخيم العودة، شرق خزاعة، شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة.

في مخيم العودة للاجئين، شرق مدينة غزة، أصيب أربعة فلسطينيين (اثنان منهم بالرصاص الحي واثنان بالرصاص المطاطي) في الهجوم الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلية.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.