كتائب القسام تذكّر الاحتلال بجنوده في غزة

كتائب القسام تذكّر الاحتلال بجنوده في غزة

2019-10-18T20:00:47+02:00
2019-12-04T10:11:00+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطينإسرائيليات
samah hijazi18 أكتوبر 2019

من جديد، ذكّرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، سلطات الاحتلال الإسرائيلي بجنودها الأسرى في قطاع غزة من خلال صورة نشرتها عبر إعلامها العسكري.

وكتبت “القسام” صورة للاحتلال باللغتين العربية والعبرية، قائلة “جنودك ما زالوا في غزة”، في إشارة إلى الجنود الأربعة الذين أسرهم القسام.

يصادف اليوم الذكرى الثامنة لإبرام “صفقة وفاء الأحرار” بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، في واحدة من أبرز عمليات تبادل الأسرى على مدار تاريخ الصراع مع المحتل الإسرائيلي.

وألقت كتائب القسام القبض على أربعة جنود إسرائيليين، شاؤول آرون، وهادار غولدن، وإبراهام منغستو ، وهاشم بدوي السيد، حيث رفضت الكشف عن أي تفاصيل تتعلق بهم دون ثمن.

وتتطلب حماس بدء أي مفاوضات مع الاحتلال، إطلاق سراح الأسرى المفرج عنهم في الصفقة، والذين أعيد اعتقالهم.

وأعاد الاحتلال اعتقال أكثر من 50 أسيرًا محررًا في الصفقة، التي وقعت في عام 2011، حيث أفرج عن ألف سجين، نصفهم مع أحكام عالية مقابل إطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط، الذي أسر من الحدود مع قطاع غزة في صيف 2006، وبقي في أيدي المقاومة لمدة خمس سنوات.

وسقط جلعاد في قبضة المقاومة الفلسطينية، حيث تم أسره ونقله إلى قطاع غزة من قبل مقاتلين ينتمون إلى ثلاثة فصائل فلسطينية، وتم أسره من داخل دبابته شرق محافظة رفح الجنوبية، واستشهد خلال العملية اثنين من المقاومين، وعدد من المخططين في وقت لاحق.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.