غزة: إصابات برصاص الاحتلال في جمعة “لا للتطبيع”

غزة: إصابات برصاص الاحتلال في جمعة “لا للتطبيع”

2019-10-18T19:00:32+02:00
2019-12-04T10:10:53+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
samah hijazi18 أكتوبر 2019

أصيب العشرات من الفلسطينيين اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2019، بالرصاص الحي والمطاطي، والاختناق بالغاز المسيل للدموع أثناء قمع الآلاف من المتظاهرين في مخيمات العودة للاجئين شرقي قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في إحصائية وصلت “غزة تايم” نسخة عنها، أن الطاقم الطبي تعامل مع 69 إصابة، بما في ذلك 26 رصاصة بجروح متعددة، جراء هجوم قوات الاحتلال على المتظاهرين السلميين في شرق قطاع غزة.

وأسفر ذلك عن إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص المطاطي، أحدهم في الرأس. فيما اختنق آخرين بسبب الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الجنود الإسرائيليون على المتظاهرين المسالمين في مخيم العودة، شرق خزاعة، شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة.

في مخيم العودة للاجئين، شرق مدينة غزة، أصيب أربعة فلسطينيين (اثنان منهم بالرصاص الحي واثنان بالرصاص المطاطي) في الهجوم الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلية.

توافد آلاف الأشخاص بعد ظهر الجمعة على مخيمات العودة الخمسة شرق قطاع غزة، وذلك استجابة لدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة للمشاركة في مسيرات يوم الجمعة 79، والتي تحمل اسم “لا التطبيع”.

يشار إلى أن القمع الدموي الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرات العودة التي بدأت في 30 مارس 2018 للمطالبة بعودة اللاجئين إلى فلسطين المحتلة، أدى إلى زيادة عدد الشهداء إلى 314 شهيدًا؛ وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.